الساحل يغلي ومظاهرات مرتقبة ستنطلق وضياء الأسد يتوعد

17 فبراير 2021آخر تحديث :
الساحل يغلي ومظاهرات مرتقبة ستنطلق وضياء الأسد يتوعد

تركيا بالعربي – وكالات

يعرف السوريون ضياء الأسد بوصفه واحداً من أشهر الشبيحة التابعين للنظام السوري، بظهوره في صور أيقونية تلخص إنشاء جماعات الشبيحة والدفاع الوطني المسؤولة عن جرائم تعذيب وقـ .ـتل السوريين خلال السنوات العشر الماضية، وعاد اسمه اليوم للتداول، ليس من باب السخرية من عضلاته غريبة المنظر، بل من تهديده لأبناء اللاذقية المستائين من الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

وقال “المركز السوري لحقوق الإنسان” في بيان، أن ضياء هلال الأسد هـ .ـدد من يدعو لتنظيم احتجاجات في المحافظة الساحلية، ما أثار استياء واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت دعت فيه أحزاب ومنظمات محلية، معظمها من “المعارضة الداخلية”، للتظاهر على خلفية الوضع المعيشي السيء للمواطن السوري وما يعانيه من أزمات.

وليس واضحاً إن كان ضياء هو شقيق سليمان هلال الأسد، الذي يشتهر بنفوذه الواسع في اللاذقية، حيث أسس والده هلال، ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، ميلـ .ـيشيا الدفاع الوطني في اللاذقية قبل مقـ .ـتله العام 2014. وفيما اعتـ .ـقل سليمان العام 2015 لقـ .ـتله عميداً في الجيش السوري بسبب خلاف مروري، فإن النظام أطلق سراحه قبل أشهر ليعود إلى ترويع اللاذقية مجدداً.

ويظهر ضياء الأسد في العديد من فيديوهات تعذيب المدنيين السوريين، كما ظهر في صورة أيقونية مع ثلاثة رجال بعضلات كبيرة، عند تأسيس ميـ .ـليشيا الدفاع الوطني، بشكل لخص معنى كلمة شبيحة، خصوصاً لوسائل الإعلام العالمية.

يذكر أن دعوات كثيرة كانت انتشرت خلال الفترة الأخيرة تطالب بتنظيم تظاهرات في عدة محافظات بينها العاصمة دمشق احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها سوريا وما يلحقها من أزمات، إلا أنها جميعها عادت بالرفض طبعاً من قبل السلطات.

المصدر: المدن

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.