تركيا.. مواطنو أي من الدول يحق لهم الحصول على التأشيرة الالكترونية؟

16 فبراير 2021آخر تحديث :
تركيا.. مواطنو أي من الدول يحق لهم الحصول على التأشيرة الالكترونية؟

تركيا بالعربي

تأشيرة الدخول الالكترونية عبارة عن وثيقة تسمح لك دخول الأراضي التركية. وهي تشكل خيارا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية.

ويمكن لأصحاب الطلبات الحصول على تأشيرات الدخول الالكترونية بمجرد تقدمهم بالمعلومات اللازمة ودفعهم الرسوم المفروضة على تأشيرة الدخول الالكترونية عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية.

وبعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب، وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضا.

وبحسب بيانات لدى وزارة الخارجية التركية، اطلع عليها “ترك برس”، يمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الالكترونية عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة.

ومع ذلك يُقترح على أصحاب تأشيرات الدخول الالكترونية أن يصطحبوا معهم نسخا مطبوعة أو الكترونية (الألواح الالكترونية أو الهواتف الذكية) لتأشيرة الدخول الالكترونية تحسبا لحدوث أي طارئ في الشبكة.

إن تأشيرة الدخول الالكترونية تصلح فقط للسفرات ذات الأغراض السياحية والتجارية ولا تصلح لبقية الأغراض (كالدراسة والعمل وما شابه). وعلى هؤلاء أن يتقدموا بطلباتهم لدى البعثات التركية.

وكما هو الحال في جميع أنواع تأشيرات الدخول، فإن السلطات التركية تحتفظ بحقها في عدم السماح لصاحب تأشيرة الدخول الالكترونية من الدخول إلى تركيا دون الإفصاح عن الأسباب.

ماذا تحتاج لتقديم طلب الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية؟

وفقاً لأحكام الفقرة “ب” من المادة السابعة من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، يتوجب على الأجانب القادمين إلى تركيا أن يكونوا حائزين على تأشيرة دخول أو على إعفاء منها أو جواز سفر صالح لمدة 60 يوماً على الأقل اعتباراً من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة أو أية وثيقة تحل مكان جواز السفر.

وقد يطلب منك حيازة بعض الشروط تبعا للجنسية التي تحملها. ويمكنك معرفة هذه الشروط (في حال وجودها) بعد اختيار الجنسية وتاريخ الدخول إلى تركيا عند تقديمك للطلب.

ما هي فوائد الحصول على تأشيرة دخول الكترونية؟

توفر الشبكة الخاصة بتأشيرة الدخول الالكترونية إمكانية تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية من أي مكان يوجد فيه اتصال بشبكة الإنترنت، والسفر إلى تركيا دون إضاعة الوقت في الانتظار أمام البعثات التركية أو المنافذ الحدودية.

مواطنو أي من الدول يحق لهم الحصول على تأشيرة دخول الكترونية؟

يمكن لمواطني الدول الواردة في القائمة المبينة أدناه أن يحصلوا على تأشيرات دخول الكترونية شريطة حيازتهم للشروط المطلوبة. ويمكن الإطلاع على هذه الشروط عبر الخطوات التالية، الصفحة الرئيسية > تقدم بالطلب > الجنسية. (https://www.evisa.gov.tr/ar/).

تركيا.. مواطنو أي من الدول يحق لهم الحصول على التأشيرة الالكترونية؟
تركيا.. مواطنو أي من الدول يحق لهم الحصول على التأشيرة الالكترونية؟
تركيا.. مواطنو أي من الدول يحق لهم الحصول على التأشيرة الالكترونية؟
تركيا.. مواطنو أي من الدول يحق لهم الحصول على التأشيرة الالكترونية؟

المصدر: HEAL TURE

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.