وعد أميركي للضغط على بشار الأسد بالاشتراك مع تركيا

15 فبراير 2021آخر تحديث :
بايدن أردوغان
بايدن أردوغان

تركيا بالعربي

وعدت الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة مزيد من الضغط على نظام الأسد بالاشتراك مع تركيا، وذلك في ردها على رسالة وجهتها عدة شخصيات مسيحية سورية ودولية للضغط على الأسد.

وذكر المعارض السوري، أيمن عبد النور، أن وزير الخارجية الأمريكية “أنتوني بلينكن” وعد الموقعين على الرسالة بمناقشة الملف السوري مع نظيره التركي “مولود جاويش أوغلو”.

وأضاف أن الموقعين على الرسالة شكروا “بلينكن” على تأكيده لأمين عام الأمم المتحدة التزام واشنطن بالحل السياسي في سوريا عبر تنفيذ القرار الدولي 2254، والعمل على زيادة المعابر الخاصة بإدخال المساعدات دون مرورها بمناطق نظام الأسد.

وأشار”عبد النور” إلى أن الوزير الأمريكي وعد بمناقشة إدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى الشمال السوري عبر تركيا، ومناقشة موضوع التسوية السياسية.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” كشفت أمس عن قيام عدة شخصيات مسيحية سورية ودولية بتوجيه رسالة للرئيسين الأمريكي “جو بايدن” والفرنسي “إيمانويل ماكرون” لممارسة مزيد من الضغط على نظام الأسد.

ومن الموقعين على الرسالة رئيس منظمة “سوريون مسيحيون من أجل السلام” أيمن عبد النور، والنائبان البريطاني “بروكس نيومارك” واللبناني، أحمد فتفت، ووزير الخارجية الأردني الأسبق، مروان المعشر، وسكرتير منظمة المحافظون “الشرق أوسطيون في بريطانيا” وائل العجمي، والمعارضون السوريون جورج صبرا، وميشيل كيلو، ونبراس فاضل، وسميرة مبيض.

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.