حلب الشروط للتسجيل في كلية الطب المفتتحة مؤخراً في الراعي في ريف حلب

15 فبراير 2021آخر تحديث :
حلب الشروط للتسجيل في كلية الطب المفتتحة مؤخراً في الراعي في ريف حلب

تركيا بالعربي

تعليم
حلب الشروط للتسجيل في كلية الطب المفتتحة مؤخراً في الراعي في ريف حلب

زارت إحدى المؤسسات المعنية بشؤون الطلاب في الشمال المحرر أمس الأربعاء 10 شباط/فبراير نائب رئيس جامعة العلوم الصحية في مقر الجامعة؛ لبحث شروط التسجيل في كلية الطب المنشأة حديثاً في الراعي شمال شرق حلب.

أفاد تجمع الطلبة الأحرار أن رئيس مجلس إدارة مؤسسة مداد “عزّام خانجي” زار نائب رئيس جامعة العلوم الصحية “مراد أليفلي” في مقر الجامعة في مدينة إسطنبول، واطّلع على شروط التسجيل في كلية الطب التي افتتحتها تركيا مؤخراً في مدينة الراعي شمال شرق حلب.

ستعلن الجامعة بحسب المصدر عن بدء التسجيل في شهر آذار/مارس المقبل، وسوف تكون آلية القبول من خلال مفاضلة، ويعقبها مقابلة، وخاصّة لمن لا يملك وثيقة امتحان “يوس” فسوف يتم اعتماد 40% على علامة الثانوية العامّة “البكالوريا” و60% على نتيجة المقابلة لمن لم يخضع لامتحان اليوس، أمّا الطلاب الذين خضعوا لامتحان اليوس فسيتم اعتماد 30% على علامة الثانوية العامة و30% على علامة اليوس و40% على نتيجة المقابلة.

أضاف المصدر أن كلية الطب ستختار 60 طالباً للسنة الأولى و30 طالباً للمعهد الطبي /الأطراف الصناعية/ ليبدأوا دراستهم في شهر أيلول القادم شريطة أن يحصلوا على شهادة /B2/ في اللغة التركية.

الجدير ذكره أنّ تركيا أعلنت عن افتتاح الجامعة منذ أيّام عدّة في تغريدة لرئيس الحكومة التركية الطيب رجب أردوغان على حسابه الرسمي في تويتر، كفرع للجامعة الأساسية في إسطنبول التي وعدت بدورها بتجهيز ودعم المخابر والكليات في فرعها الجديد بمستوى عال من التجهيزات، وسوف يقوم مدرسون أتراك بالتدريس فيها باللغة التركية.

المصدر: ميغا نيوز

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.