تغـ.ـريم 11 شركة أغذية بمبلغ 203 ألف ليرة تركية

15 فبراير 2021آخر تحديث :
تغـ.ـريم 11 شركة أغذية بمبلغ 203 ألف ليرة تركية

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: عبادة كنجو

في نطاق أعمال صحة الغذاء في يناير (شباط) 2021 التي نفذتها مديرية الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية في مقاطعة أيدن، تم تغـ .ـريم 11 شركة بمبلغ 203896 ليرة تركية.

استمرت عمليات التفتـ .ـيش المكثفة على مبيعات المواد الغذائية وأماكن الاستهلاك الجماعي ومواقع الإنتاج، حيث تم إجراء 196 عملية تفتـ .ـيش في مواقع إنتاج الأغذية و 894 عملية تفتـ .ـيش في مواقع بيع المواد الغذائية والاستهلاك الشامل، بإجمالي 2041 منشأة لإنتاج المواد الغذائية و 13 ألف 779 موقع لبيع واستهلاك المواد الغذائية في جميع أنحاء المحافظة.

وبناءً على برنامج مراقبة التفـ .ـتيش، برنامج التفتـ .ـيش السنوي، حالات التسمم والشـ .ـكاوي، تم أخذ إجمالي 15 عينة غذائية من جميع أنحاء المحافظة.

وفرض الفرف غـ .ـرامة إدارية قدرها 203 آلاف 896 ليرة تركية على 11 شركة لم تكن عمليات التفتيـ .ـش والرقابة والعينات المأخوذة في أماكن إنتاج الأغذية في جميع أنحاء المقاطعة متوافقة مع التشريعات.

وعُلم أنه تم تلقي 31 شكـ .ـوى على خط “Alo Gıda 174” في يناير (شباط)، منها 29 شكـ .ـوى تتعلق بمنفذ الطعام، وواحدة حول مكان الاستهلاك الجماعي، وواحدة حول مكان إنتاج الغذاء، وفيما يتعلق بالشـ .ـكاوي، تم إنهاء عمليات تدقيق 23 شركة.

وقد تم إصدار 415 شهادة صحية من قبل مديرية الزراعة والغابات بالمقاطعة في يناير (شباط)، و إصدار إجمالي 437 شهادة صحية، بما في ذلك 163.010.77 كجم من المواد الغذائية المختلفة، وتم تصدير 2.490.042.65 كجم من المواد الغذائية.

وفي البيان الذي أدلى به محافظ أيدن بشأن دراسات سلامة الأغذية “يتم تسجيل المعلومات المتعلقة بعمليات التفتـ .ـيش والعينات المأخوذة في نظام معلومات سلامة الأغذية في وزارة الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية لدينا”.

تغـ.ـريم 11 شركة أغذية بمبلغ 203 ألف ليرة تركية
تغـ.ـريم 11 شركة أغذية بمبلغ 203 ألف ليرة تركية

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.