مواطنون أتراك يتبرعون لبناء 400 منزل في الشمال السوري

14 فبراير 2021آخر تحديث :
مواطنون أتراك يتبرعون لبناء 400 منزل في الشمال السوري

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أعلن وقف الديانة التركية في ولاية قيصري، تلقيه مبالغ مالية كـ (تبرعات) قدمها مواطنون أتراك، من أجل بناء منازل للسوريين المقيمين في مخيمات الشمال السوري، مشيراً إلى أن حملة التبرعات تهدف لبناء 400 منزل.

ووجه الموقع الرسمي لوقف الديانة في شبكة الانترنت، على لسان مفتي الولاية (شاهين جوفين)، شكره لفاعلي الخير في قيصري، وأشار إلى أن فاعلي الخير يرسلون شاحنات مساعدات من قيصري إلى سوريا كل شهر”.

وأضاف: “أردنا كمكتب مفتي مقاطعة قيصري وفرع المؤسسة الدينية في قيصري أن نساهم في هذه المؤسسة الخيرية، وقد تم دفع رسوم حوالي 400 مسكن، ونحن سنرسل هذه التبرعات مباشرة إلى مقر المؤسسة الدينية التركية (وقف الديانة التركي)، وسوف يؤدون الخدمات هناك، أشكر المحسنين الذين ساعدونا”.

وأضاف: “اتخذنا هذا القرار في كانون الأول (ديسمبر) من عام 2019، حيث لم يكن لدى إخواننا السوريين الذين عاشوا في تلك المناطق منذ حوالي 10 سنوات مغسلة وحمامات ومطابخ مستقلة خاصة بهم، فالطفل المولود قبل 10 سنوات لا يعرف ماذا يعني المنزل، وقد وضعنا خططاً لنكون مستمرين في المساعدة بالرغم من صغر المبالغ المقدمة حتى الآن”.

وذكر: “لقد قمنا بتوظيف 2000 شخص، هدفنا توظيف 5 آلاف، أعتقد اننا سنصل الى هذا الرقم بحلول شهر رمضان، قيصري دائما الاولى في هذه العملية الخيرية”.

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.