لأول مرة منذ 2016 تسجيل 4 وفـ.ـيات بفيروس إيبولا في غينيا

14 فبراير 2021آخر تحديث :
لأول مرة منذ 2016 تسجيل 4 وفـ.ـيات بفيروس إيبولا في غينيا

تركيا بالعربي

قال وزير الصحة في غينيا ريمي لاماه، إنه تم تسجيل أربع وفـ .ـيات بسبب فيروس إيبولا في غينيا لأول مرة منذ عام 2016 ، نتيجة لتفشٍ جديد لهذه العـ .ـدوى في غرب إفريقيا.

وأضاف الوزير، في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية، أنه تم تسجيل 4 حالات وفـ .ـاة، بسبب حمى إيبولا النزفية، في ولاية نزيريكور جنوب شرق البلاد.

وتابع الوزير القول، إن سلطات بلاده قلقة جدا، بشأن الوفـ .ـيات، وهي الأولى منذ تفشي الوباء الذي بدأ في غينيا بين عامي 2013 و2016 وأسفر حينها عن أكثر من 11 ألف وفـ .ـاة في المنطقة.

من جانبها، أكدت الوكالة الوطنية للسلامة الصحية في غينيا رصد ثماني إصـ .ـابات جديدة بإيبولا إجمالا في منطقة غويكي جنوب شرقي البلاد تـ .ـوفى ثلاثة منهم، حسب وكالة “رويترز”.

بدوره، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن المنظمة على علم بحالتين يشتبه بإصـ .ـابتهما بفيروس إيبولا في غينيا.

ويأتي ذلك على خلفية رصد ثلاث إصـ .ـابات جديدة بالحمى الفتاك في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية في نوفمبر اختتام الجولة الـ11 من تفشي العـ .ـدوى.

المصدر: نوفوستي

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.