تركيا: مقـ.ـتل 13 مواطنًا تركيّا على يد “بي كا كا” الإرهـ.ـابية

14 فبراير 2021آخر تحديث :
رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار
رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار

تركيا بالعربي

أعرب مسؤولون وسياسيون أتراك عن إدانتهم واستنكارهم لقيام منظمة “بي كا كا” الإرهـ.ـابية بقـ.ـتل 13 مواطنًا تركيا في إحدى المغارات بمنطقة غارا شمالي العراق.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات منفصلة على توتير، الأحد، أعربوا خلالها عن استنكارهم للجـ.ـريمة البشعة التي ارتكبتها “بي كا كا” بحق مدنيين أبرياء.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو تشاووش أوغلو في تغريدته: “أترحم على أرواح مواطنينا المدنيين الـ13 الذين استشهدوا على يد عناصر “بي كا كا” الإرهـ.ـابية.

وأضاف قائلا: “المنظمة الإرهـ.ـابية الجبانة التي لا تتجرأ على مواجهة جيشنا الباسل، قـ.ـتلت 13 من مواطنينا الأبرياء بشكل غـ.ـادر”.

بدوره انتقد متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، صمت العالم على اعتداءات “بي كا كا” الإرهـ.ـابية ضد المدنيين.

وقال في هذا الخصوص: “هذا الصمت المخجل يعد شراكة في الجـ.ـريمة، لكن تركيا لن تظل صامتة”.

وأشار قالن إلى أن “بي كا كا” الإرهـ.ـابية تستهدف المدنيين وقوات الأمن التركية والعراقية، وتواصل فعالياتها الإرهـ.ـابية في شمال سوريا.

كما ترحم رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب على أرواح الشهداء المدنيين، وتمنى الصبر لذويهم ولعامة الشعب التركي.

وأضاف في تغريدة على تويتر: “عثرنا على جثث 13 من مواطنينا المدنيين في مغارة بمنطقة غارا شمال العراق، قـ.ـتلتهم المنظمة الإرهـ.ـابية اللعينة”.

وأردف قائلا: “ندين بشدة هذا العمل الشنيع، الرحمة لمواطنينا المدنيين واللعنة على المنظمة الإرهـ.ـابية وكل من يدعمها”.

من جانبه ترحم زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو في تغريدة على تويتر، على أرواح الشهداء المدنيين الذين قـ.ـتلتهم “بي كا كا”.

وأعرب قليجدار أوغلو عن تعازيه وتمنيه الصبر لذوي الشهداء ولعامة الشعب التركي.

من جهته، دعا زعيم “حزب الحركة القومية” التركي دولت بهتشلي، لمحاسبة منظمة “بي كا كا” الإرهـ.ـابية وداعميها على قـ.ـتل 13 مواطنًا تركيّا في مغارة شمالي العراق.

وقال بهتشلي في تغريدة عبر تويتر، الأحد :”من يحاول حماية وتبرئة الخونة الذين أطلقوا النار على الأبرياء هو إرهـ.ـابي شريك في الجـ.ـريمة”.

يذكر أن القوات التركية عثرت في وقت سابق الأحد، على جثث 13 مدنيا لدى مداهمة إحدى مغارات منظمة “بي كا كا” الإرهـ.ـابية في منطقة غارا شمال العراق في إطار عملية “مخلب النسر-2” التي أعلن وزير الدفاع التركي انتهائها بتحييد 50 إرهـ.ـابيا بينهم إثنين تم إلقاء القبض عليهما أحياء.

جدير بالذكر أن القوات التركية كانت قد بدأت بعملية “مخلب النسر-2” في منطقة غارا شمال العراق، يوم 10 فبراير/شباط الجاري.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهـ.ـابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقـ.ـتل أكثر من 40 ألف شخص، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهـ.ـابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.