بينهم ضباط وصحفيون وقضاة وحقوقيون ورجال أعمال وجامعيون .. تحرك سوري لمواجهة الأسد

14 فبراير 2021آخر تحديث :
علم الثورة السورية
علم الثورة السورية

تركيا بالعربي

أطلقت شخصيات سورية معارضة جسمًا سياسيًّا جديدًا في البلاد، يضم شخصيات من مختلف طبقات المجتمع السوري، المدنية والعسكرية.

ووفقًا لموقع “تلفزيون سوريا”، فقد أطلقت عدة شخصيات سورية في دول اللجوء، بينهم ضباط وصحفيون وقضاة وحقوقيون ورجال أعمال وجامعيون هيئة تأسيسية تضم شخصيات داخل سوريا وخارجها لتشكيل “الهيئة الوطنية السورية”.

ونقل الموقع عن أحد المشاركين في التشكيل، القاضي حسين حمادة، أن الشخصيات المشاركة بالتأسيس بلغت 300 شخصية، وأن الهدف الرئيسي من تشكيله هو قيام بعض الجهات السياسية بإعادة إنتاج نظام الأسد تحت عنوان الهيئة العليا للانتخابات، متجاهلة التضحيات التي بذلت من قبل السوريين.

وأوضح أن الهيئة تهدف لإنضاج الرؤية السياسية بما يتوافق مع المستجدات على الساحة، في وقت تعاني فيه البلاد من فراغ قيادي يمثل خطورة كبيرة عليها، في ظل ارتهان النظام والمعارضة للخارج، بحسب قوله.

وأوضح أن خطة العمل ستكون على مرحلتين، الأولى تأسيسية وهي ستكون بعيدة عن الائتلاف ومايتعلق به من هيئات ومن ارتكب جرائم بحق السوريين، والثانية ستكون بالانفتاح على كل من حمل فكر الثورة، بما فيها شخصيات داخل مناطق النظام.

وأشار “حمادة” إلى أن الهيئة تمتلك خطابًا مطمئنًا للجميع وأن مشروعها يرفض النظام والإرهاب والاحتلال، مضيفًا أن هناك شخصيات تتبع للهيئة داخل مناطق الأسد، لكن لا تستطيع البوح بذلك.

وختم المعارض بالتأكيد على أن عمل الهيئة من الناحية السياسية يعتمد على مخرجات جنيف 1 والقرارات الدولية 2254 و2118، للوصول لدولة قانون تعددية ذات قرار وطني.

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.