الفنان جمال سليمان يخرج عن صمته بعد جـ.ـدل واسع بسبب “اقتراح المجلس العسكري”

14 فبراير 2021آخر تحديث :
جمال سليمان
جمال سليمان

تركيا بالعربي

خرج الفنان السوري جمال سليمان عن صمته عقب جـ .ـدل حول تقديمه مقترحا خطيا لروسيا بشأن تشكيل مجلس عسكري سوري مشترك، مهمته توحيد البلاد وإخراج القوات والميليـ .ـشيات الأجنبية عدا قوات موسكو.

وكتب سليمان في صفحته الشخصية، توضيحا حول لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وما تم تداوله حول اللقاء، وخاصة ما طرحته “الشرق الأوسط” اللندنية من أن منصتي موسكو والقاهرة قدمتا للجانب الروسي مقترحا بتشكيل “مجلس عسكري يحكم سوريا في المرحلة الانتقالية”.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن موسكو “تلقت مجددا عروضا من معارضين سوريين تدعو إلى تشكيل مجلس عسكري مشترك بين الجيش وفصائل مسـ .ـلحة ومنشقين، بخيارات عدة”.

وأضافت الصحيفة، في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن العرض الأول، جاء خطياً من معارضين سوريين في منصتي “موسكو” و”القاهرة” لتنفيذ “القرار 2254″، وتضمن اقتراح “تشكيل مجلس عسكري خلال مرحلة انتقالية يتم الاتفاق حول مدتها”.

وقال سليمان إنه طرح الفكرة بصفته الشخصية، إذ لم يكن يحضر المؤتمر ممثلا عن مؤتمر القاهرة الذي جمّد عمله فيه، وكذلك في هيئة التفاوض.

وأوضح أنه طرح الفكرة بديلا لجسم الحكم الانتقالي (الواردة في وثيقة جنيف)، وأشار إلى أنه سبق أن طرحها على نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف “قبل أكثر من 4 سنوات”.

وأكد سليمان أنه لم يقدم ذلك المقترح “مكتوبا للجانب الروسي كما جاء في صحيفة الشرق الأوسط”، وأوضح أن ذلك “لن يكون صائبا من ناحية دبلوماسية ما لم يبد الطرف الآخر اهتمامه الجدي به”.

المصدر: سبوتنيك

اقرأ أيضاً: “الفيزا” إلى تركيا للسوريين المقيمين في دولة خارج بلده

إن حصول السوريين خارج سوريا والمقيمين في بلدان أوروبا أو بلدان عربية على “الفيزا” إلى تركيا يختلف بالنسبة للسوريين المقيمين خارج بلدهم ففرصة حصولهم على الفيزا السياحية إلى تركيا تكون أفضل بكثير، وأغلب المتقدمين يحصلون عليها بعد أن يتقدموا للسفارة التركية في البلد المقيمين فيه بالأوراق المطلوبة” بحسب ما أفادنا به المحامي أسامة عبد الرحمن.

الأوراق المطلوبة من السوريين المقيمين في بلد آخر للحصول على “فيزا” إلى تركيا:

– بيان راتب من الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب.

– كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.

– جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

– صورتان شخصيتان.

– صورة عن الإقامة في البلد التي يقيم فيها مقدم الطلب.

– حجز طائرة وفندق (وهمي أو حقيقي).

– طلب “الفيزا” والذي يمكن للشخص الحصول عليه من موقع السفارة التركية.

وفي حال كان هناك دعوة مقدمة من شركة فعليه إرفاق الدعوة ضمن ملف طلبه، وإن كان هناك دعوة موجهة من شخص فيجب على مقدم الطلب إرفاق صورة عن جواز سفر وعنوان الداعي في تركيا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.