إدارة الهجرة تتعهد بتنظيم وضع السوريين القانوني والإنساني في تركيا

12 فبراير 2021آخر تحديث :
شعبة الأجانب في بيازيد
شعبة الأجانب في بيازيد

تركيا بالعربي

وعدت دائرة الهجرة التركية بتقديم تسهيلات للاجئين السوريين على أراضيها من أجل تنظيم وضعهم القانوني والإنساني.

وأكد موقع “الائتلاف الوطني” أن وفد الائتلاف برئاسة “أحمد بكورة” تلقى وعوداً من رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجرة التركية بمنح الإقامة الإنسانية لأصحاب جوازات السفر المنتهية الصلاحية من السوريين؛ ممن لديهم إقامات سياحية سابقة في تركيا.

وتقدم رئيس وفد الائتلاف باقتراح للجنة التركية يتضمن منح إقامة إنسانية للسوريين الفاعلين على الأراضي التركية كالصحفيين والتجار والقائمين على الجمعيات لتسهيل تحركاتهم داخل البلاد.

وبحسب الموقع، فقد وعد رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجرة التركية بدراسة مقترح الائتلاف وبحل مشكلة لم الشمل؛ ووعد بمعالجة بعض الحالات الإنسانية.

من جانبه تعهد الجانب التركي بمعالجة مشكلة الأطفال السوريين الذين لا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة بسبب غياب الوالدين، وتسهيل إدخالهم إلى المدارس التركية.

الجدير بالذكر أن تركيا تستضيف قرابة 3.6 ملايين سوري، وهي الدولة الأولى في استقبال اللاجئين السوريين، وقد قدمت تسهيلات كبيرة للسوريين المتواجدين على أراضيها وفي مناطق سيطرة فصائل الثورة، منها الاعتراف بجامعات حلب وإدلب.

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.