ولاية تركية تعلن رفع سعر الخبز اعتباراً من الغد

5 فبراير 2021آخر تحديث :
ولاية تركية تعلن رفع سعر الخبز اعتباراً من الغد

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، إن بلدية كوجالي أعلنت رفع سعر الخبز اعتباراً من الغد، بحيث سيصبح سعر قطعة الخبز (الصمون) التي يبلغ وزنها 230 غراماً 2 ليرة تركية.

وبحسب ما نقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الخبز الذي بيع بـ 1.75 ليرة تركية والذي يصل وزنه إلى 230 غرامًا في 17 يناير 2020، سيباع بـ 2 ليرة تركية هذا العام وبنفس الوزن”.

وذكرت: “سيتم تطبيق أعلى سعر في جميع أنحاء ولاية كوجالي اعتباراً من الغد”.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يعلن عن قراراته بخصوص افتتاح المدارس والمطاعم وحظر التجول اليومي والأسبوعي

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

بدأ الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان)، مؤتمره الصحفي الذي جاء بعد اجتماعه مع رئاسة الوزراء، والذي يترقب الملايين نتائجه ومعرفة النتائج المتعلقة بمسار وباء كورونا وآخر القرارات المتخذة بهذا الشأن.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيستمر الحظر اليومي والأسبوعي وإغلاق المطاعم والمقاهي وغيرها من المنشآت المغلقة حتى إشعار آخر، وعند انخفاض عدد إصـ .ـابات ‎كورونا إلى ما دون حد معيّن، سنحدد جدولاً زمنياً لرفع التدابير الوقائية تدريجياً على القطاعات التجارية”.

وكان أردوغان قد ذكر قبل قليل: “سنقدم المزيد من الدعم المالي للمؤسسات العاملة لمواجهة التحديات الناجمة عن وباء كورونا، وسيستمر أكثر من مليون و 240 ألف عامل بتلقي مساعدات بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر إضافية”.

ولفت إلى أنه “سيعاد النظر في إغلاق المدارس في القرى في حال ارتفعت أعداد الإصـ ـابات بشكل ملحوظ”، حيث سنبدأ بفتح المدارس حالياً في القرى فقط اعتباراً من منتصف شهر شباط الجاري، كما سنبدأ بفتحها في جميع المناطق وبشكل تدريجي اعتباراً من بداية مارس/ آذار المقبل (صفوف الثامن والثاني عشر)”.

وأضاف: “سنطلع المواطنين قريباً على دراسة شاملة تتضمن أهداف وغايات الحزمة الإصلاحية التي سنطبقها في تركيا، وحان الوقت لمناقشة دستور جديد للبلاد، لقد بدأنا العمل على بناء منشأة لإطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة، وسوف نرسل الأقمار الصناعية لبلدنا وأصدقائنا إلى الفضاء قريباً”.

وذكر: “سنقدم المزيد من الدعم المالي للمؤسسات العاملة لمواجهة التحديات الناجمة عن وباء كورونا، وسيستمر أكثر من مليون و 240 ألف عامل بتلقي مساعدات بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر إضافية”.

وتابع: “سنبدأ إداريا اتخاذ الخطوات اللازمة للإصلاحات المرتقبة بشأن التشريعات في البرلمان ورئاسة الجمهورية، يمكننا التحرك من أجل إعداد دستور جديد في المرحلة المقبلة حال توصلنا لتفاهم مع شريكنا في تحالف الشعب (حزب الحركة القومية).

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: اليوتيوبر الكويتي أبو فلة يفاجئ السوريين

رصدت تركيا بالعربي في موقع يوتيوب شريطاً مصوراً، لليوتيوبر الكويتي (حسن سليمان) والملقب بـ (أبو فلة)، وهو يعلن عن حملة خيرية، هدفها تأمين منازل سكنية لصالح اللاجئين السوريين في المخيمات، وذلك بمناسبة وصول قناته إلى 12 مليون متابع.

وقال “أبو فلة” في شريطه المصور، أنه أطلق حملة لجمع التبرعات، من أجل تنفيذ مشروع خيري بمناسبة وصوله إلى 12 مليون متابع، وأن الحملة تهدف لإيواء للاجئين السوريين في مخيمات شمال سوريا”.

وأضاف: “تم حتى الآن جمع أكثر من 14 ألف دينار كويتي من القيمة الكلية للحملة البالغة 20 ألف دينار كويتي، أي بما يعادل نحو 66 ألف دولار أمريكي، حيث ووفقاً لـ (سليمان)، فإن المشروع يهدف لبناء 50 منزل، والمشاركة بدفع تكلفة بناء 12 منزل، بمعدل 1600 دولار لكل منزل”.

وتابع: “الحملة تأتي بإشراف مباشر من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية، وهي مؤسسة خيرية مسجلة في الكويت”.

ويأتي الإعلان عن هذه الحملة، بعد أسبوع فقط من إعلان لاعب (الببجي) واليوتيوبر السوري (سامر وحود) المعروف باسم (ابن سوريا)، من أن عملية التبرع للمخيمات هي عملية غاية في الصعوبة داخل تركيا، وذلك أثناء إجابته على سؤال أحد متابعيه، حول ما إذا كان ينوي مساعدة من هم في المخيمات، مع العلم أن الدخل الشهري لـ (ابن سوريا) من اليوتيوب يبلغ 15 ألف دولار أسبوعياً، وذلك باعتراف لسانه خلال إحدى المقابلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.