مصدر مطلع يكشف ما حدث داخل نظام الأسد لحظة انشقاق رياض حجاب

Osman
أخبار سوريا
20 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:04 مساءً
مصدر مطلع يكشف ما حدث داخل نظام الأسد لحظة انشقاق رياض حجاب

أثار عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري، خالد العبود، الجدل كعادته، اليوم الأربعاء، من خلال منشورٍ له على حسابه في فيسبوك، تحدث فيه عن دور رئيس النظام السوري، بشار الأسد خلال يوم انشقاق، رئيس الوزراء السابق، رياض حجاب.




خالد العبود يشرف على عملاء للنظام السوري

وتساءل العبود في مطلع منشوره عمّا إذا كان الأسد قد نجح في تهريب رياض حجاب، حسب وصفه، وتناول تفاصيل يوم انشقاقه وما الذي قام به الأسد حينها.

وذكر بأنه تلقّى شخصياً معلوماتٍ عن وصول رياض حجاب إلى بلدة النعيمة بدرعا الحدودية مع الأردن، والتي ينحدر منها العبود أيضاً، من خلال قريب له لم يذكر اسمه.

ولفت إلى أنّه قام بتكليف اثنين من عملاء النظام السوري لمتابعة تحركات حجاب ومعرفة مكانه، في إشارة علنية صريحة لوجود أولئك العملاء الذين يشرف عليهم شخصياً، رغم أنه لا يحمل أي صفة أمنية.




كيف تصرف الأسد حينها

وأشار خلال حديثه إلى أنّ الأسد كان قد أصدر قراراً بإعفاء حجاب من منصبه قبل ساعات من انشقاقه، معتبراً أنّ ذلك كان “ذكاءً” وحسن تدبير موقف من قبل الأسد، تدارك من خلاله موقفاً محرجاً له.

وأوضح خلال سرد معلوماته بأن الأسد كان يعلم بخطة انشقاق حجاب، وكانت أجهزة النظام السوري الأمنية قادرة على اعتقاله أو تصفيته، إلا أنّهم خافوا أن يتحول إلى قضية رأي عام تزيد التوتر، لذلك قرر الأسد فسح المجال له وتركه يغادر البلاد، حسب وصفه.

وختم العبود حديثه بالتساؤل حول إذا كان الأسد قد نجح بتمرير الطعم للأمريكان، بعد “فشل” حجاب الذي كان يعوّل عليه بأن يكون قيادياً منتظر سيأتي بنهاية الأسد، حسب تعبيره.

وعلى الرغم من أن معلومات العبود فيها الكثير من اللغط، حيث أن مرسوم إقالة حجاب جاء بعد ساعات من انشقاقه ووصوله إلى الأردن، واعترف مسؤولو النظام السوري حينها بمفاجأتهم من انشقاق الرجل الثاني بالدولة حينها، إلا أنّ العبود اعتاد تمرير رسائل يرى مراقبون أنها تتبع لخلفيات أمنية قريبة من دائرة الأسد نفسه، كما فعل قبل أشهر حين هدد القوات الروسية بتصريحات غريبة ومفاجئة حينها من شخصية محسوبة على النظام السوري.

المصدر: ستيب نيوز

ما هو تطبيق بيب

تطبيق بيب BİP هو تطبيق مراسلة أطلقته شركة توركسيل التركية للاتصالات ، ويمكن الاعتماد عليه كبديل لتطبيقات المراسلة الغربية الشهيرة مثل الواتس اب والفايبر.

ويتيح BİP التواصل مع الأهل والأصدقاء من خلال الرسائل النصية الفورية أو الصوتية أو حتى المكالمات الصوتية والمرئية بجودة عالية ، كما يمكنك التحدث بشكل جماعي من خلال المجموعة التي يمكن أن تقوم بإعدادها مع من تحب، ومن خلال هذا التطبيق تستطيع ايضاً ارسال الصور والفيديو ومشاركة موقعك، بطريقة ممتعة ومباشرة لم تجربها من قبل ، وكل هذه الميزات مجانية وبلا رسوم ، وهو متوفر حالياً لنظامي الاندرويد وios للايفون والايباد.

واذا كان لديك أصدقاء ليس لديهم تطبيق بيب فيمكنك تجربة إعداد “ألو” معهم ، حيث يمكنك الاتصال بالهواتف الأرضية والهواتف المحمولة في الوقت الذي تريد خلال النهار أو الليل وبأي وجهه تريد . ويمكنك تفعيل إعداد المتابعة. ليس فقط في مكان واحد، اذ يمكنك مشاركة موقعك الحالي وأن يتعرف اصدقائك على موقعك الحالي طالما أنك تسمح بذلك بحسب موقع تركيا بالعربي.

ويقدم لك بيب أيضاً محتوى ممتع مثل الرياضة، المجلات، يمكنك متابعة القنوات الإخبارية، تسجيل إجراءات الوصول على الانترنت ، يمكنك الاستفادة من التحويلات المالية وخدمة العناية بالعملاء. ويوفر بيب مترجم للترجمة من لغة، إلى لغة اخر ى تريدها، وعمل الترجمة التحريرية والشفوية بحيث لن تشعر بالغربة.

ويتيح لك تطبيق بيب إجراء العديد من عمليات الفاكس ، مع الفاكس الذكي . وهناك العديد من الميزات الأخرى في هذا التطبيق الرائع والذي يستحق التجربة.

تحميل للأندرويد من متجر بلاي

تحميل للايفون من متحر ابل

وفي سياق متصل دعا رئيس مكتب التحول الرقمي للرئاسة (علي طه كوتش) في بيان له، لاعتماد تطبيقات الدردشة الوطنية مثل (BIP) و (DEDI) بدلاً من (Whatsapp)، وذلك خلال حديثه بشأن قرار “التحديث الإلزامي” لمستخدمي WhatsApp، واصفاً ما تفعله شركة (فيسبوك) المالكة لتطبيق (واتس أب) بالفاشية”.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسة “علي طه كوتش” صرح ببيان حول WhatsApp قائلاً: “المستخدمين الذين لا يقبلون الشروط المحدثة وسياسة الخصوصية حتى 8 فبراير لن يتمكنوا من استخدام التطبيق”.

واضاف في تصريح على تويتر: “لنستخدم التطبيقات “المحلية والوطنية”، انا أقترح اقترح تطبيقي “BEEP” و “DEDI”، التمييز بين الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى غير مقبول من حيث خصوصية البيانات كما ذكرنا في دليل أمن المعلومات والاتصالات”.

وذكر: “تحتوي التطبيقات ذات الأصل الأجنبي على مخاطر كبيرة على أمن البيانات لهذا السبب ، يجب علينا حماية بياناتنا الرقمية بالبرامج المحلية والوطنية وتطويرها وفقًا لاحتياجاتنا الخاصة دعونا لا ننسى بيانات تركيا المحلية بسبب الحلول الوطنية ستبقى في تركيا”.

وتابع: “لدينا برامج أكثر بكثير من نظرائنا الأجانب في منتجاتنا الوطنية مثل BİP و Dedi، ندعو جميع مواطنينا لاستخدام الممارسات المحلية والوطنية كما قال الرئيس” رجب طيب أردوغان” دعونا نقف معًا ضد الفاشية الرقمية”.

@alaaosman1978بيان من الرئاسة التركية بشأن اتفاقية واتساب الجديدة♬ الصوت الأصلي – الإعلامي علاء عثمان

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.