الهلال الأحمر التركي: على السوريين التوجه إلى أحد فروعه بشكل عاجل في هذه الحالة

14 يناير 2021آخر تحديث :
الهلال الأحمر التركي: على السوريين التوجه إلى أحد فروعه بشكل عاجل في هذه الحالة

خاص – تركيا بالعربي/حسان كنجو

دعا الهلال الأحمر التركي في حديث خاص لـ تركيا بالعربي، السوريين لتسجيل أبنائهم (الجدد او غير المسجلين) لديه بغض النظر عن تسجيلهم في دوائر الدولة الاخرى كالنفوس وغيرها.

وقال موظف في الهلال الاحمر في اتصال عبر الرقم 168، إنه يتوجب على أي عائلة سورية، مراجعة الهلال الأحمر وتسجيل أبنائها غير المسجلين أو المواليد الجدد، وذلك من اجل إضافتهم إلى سجلات العائلة، وتخصيص مبلغ شهري لهم في حال كانت العائلة مستفيدة من برنامج الدعم النقدي (صوي).

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن دعم بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.

وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل: “سنقدم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

كما أعلن، عن فرض حظر تجوال يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وأضاف: “بدأنا نرى نتائج إيجابية للحظر المفروض والقيود الجديدة في تركيا”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.