ازدهار بيع المياه في إسطنبول بعد أخبار عن قطع المياه لمدة 30 ساعة

6 يناير 2021آخر تحديث :
ازدهار بيع المياه في إسطنبول بعد أخبار عن قطع المياه لمدة 30 ساعة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إنه وبعد الإعلان عن قطع المياه لمدة 30 ساعة في 5 مناطق بسبب الأعمال التي سيتم تنفيذها على خط النقل الرئيسي Şahintepe-Esenyurt في اسطنبول ، كان الكثير من الناس في عجلة من أمرهم لشراء علب المياه، وقد قال بائع مياه في إسنيورت: “لقد انفـ .ـجرت المبيعات. بعنا 3 شاحنات مياه وطلبنا المزيد”.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “شركة İSKİ اعلنت أنه سيكون هناك انقطاع في المياه في مناطق (Esenyurt و Başakşehir و Büyükçekmece و Avcılar و Arnavutköy و Çatalca) بسبب أعمال الصيانة على خط النقل الرئيسي Şahintepe-Esenyurt ضمن نطاق موقع TCDD السريع في باشاك شهير Ispartak”.

وأضافت: “وفقًا لذلك ، لن يتم توفير المياه لهذه المناطق لمدة 30 ساعة بين الساعة 21.00 اليوم و الساعة 03.00 يوم الخميس 7 يناير 2021، وقد بدأ المواطنون ، الذين سمعوا عن انقطاع المياه في إسنيورت ، الاستعدادات، بعض المواطنين ملؤوا المياه في دلاء في منازلهم ، بينما اشترى آخرون مياه الشرب من الأسواق ومحلات البقالة. قال تاجر مياه إن المبيعات بلغت ذروتها خلال النهار”.

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.