هـ .ـجوم مسـ .ـلح على مكان عمل في إسطنبول (فيدبو)

2 يناير 2021آخر تحديث :
هـ .ـجوم مسـ .ـلح على مكان عمل في إسطنبول (فيدبو)

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلاميه تركية، إن شخصان قاما بهـ .ـجوماًمسلـ .ـحاً على مقهى في العمرانية،عندما كانا على متن دراجة نارية وقاما بإطلاق النـ .ـار بالمسدسات في ولاية إسطنبول.

 
وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحادث وقع في شارع علميش،و يُزعم أن شخصين جاءا أمام المقهى في الشارع بدراجة نارية فتحا الـ .ـنار من مسدس في يدهما، ألقى إردنيز أردوش ، صاحب المحل الذي كان بالداخل في ذلك الوقت بنفسه على الأرض و أبلغ أردوش فرق الشرطة بالأمر،  واتخذت فرق الشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث عند الإبلاغ الاحتياطات الأمنية أمام المقهى.

واضاف:” رصدت الفرق التي أغلقت الطريق أمام المقهى، العديد من الخراطيـ .ـش الفارغة على الطريق وبدات التحقيق في الحادث الذي عند المقهى “.

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.