كورونا يسلط الضوء على نوع جديد من الخضروات ويدفع الآلاف لتناوله

2 يناير 2021آخر تحديث :
كورونا يسلط الضوء على نوع جديد من الخضروات ويدفع الآلاف لتناوله

تركيا بالعربي

قالت مصادر إعلام تركية، إنه ازداد اهتمام المستهلكين بالملفوف ، وهو من الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة أثناء وباء فيروس كورونا، وقد ارتفع سعر الملفوف الذي بدأ من 2 ليرة تركية للكيلو في الأسواق العام الماضي إلى 5 ليرات تركية هذا العام، بسبب نقص المنتج”.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “أخصائية التغذية دريا زونبولكان، ذكرت أن الملفوف من الأطعمة الذهبية، وإن له خصائص وقائية عبر تجديد الخلايا ضد تلوث الهواء ، وهو دواء طبيعي لجهاز المناعة ، وهو مهم جدًا لإزالة السموم من الجسم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف”.

وأضافت :”بعد وباء فيروس كورونا ، تحول العالم كله إلى التغذية الطبيعية من أجل البقاء قوياً ضد الفيروس، وقد ارتفع الطلب على الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة ومت ضمنها الملفوف ، أيضاً، لقد ارتفع سعر الملفوف الذي تم بيعه مقابل 2 ليرة تركية للكيلوغرام في السوق العام الماضي بحسب جودته إلى 5 ليرات تركية هذا العام”.

وذكرت: “بفضل الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يحتويها ، أصبح الملفوف ، الذي يتمتع بخصائص تجديد الخلايا ، أحد أكثر المنتجات شعبية في الأسواق هذا العام”.

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.