تعرض فريق الطوارئ لهجـ .ـوم مـ .ـسلح في بولو (فيديو)

1 يناير 2021آخر تحديث :
تعرض فريق الطوارئ لهجـ .ـوم مـ .ـسلح في بولو (فيديو)

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلاميه تركية، إن هجوماً مسلحاً وقع على سيارة فريق للطوارئ في بولو، حيث احتجزت فرق الشرطة قريب المريضة الذي هاجم الفرق الطبية.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الفرق الطبية التي كانت تحاول الحصول على معلومات عن المريض الذي يبلغ من العمر 112عاماً من أقاربه، تعرض شخص من الفريق الطبي لاعـ .ـتداء لفظي، وعندئذ أبلغت الفرق الطبية الشرطة، وبدأت تنتظر وصول رجال الشرطة في سيارة الإسعاف، بدأ الشخص الذي هـ .ـاجم لفظيا الفرق الطبية بإطلاق النـ .ـار على سيارة الإسعاف بمـ .ـسدسه”.

واضافت: “اشتكت الفرق الطبية التي ابتعدت عن مكان الحادث وتوجهت إلى مركز شرطة بهجيلي إيفلر، وحضر مدير الصحة في مقاطعة بولو (محمد أمين دميركول) ومسؤولو مديرية الصحة إلى مركز الشرطة وتعرفواعلى العاملين الصحيين الذين تعرضوا للهـ .ـجوم”.

وذكرت: “اعتقلـ .ـت فرق الشرطة التي جاءت إلى مكان الحادث إ. إي (32) ، الذي زُعم أنه أطلق النـ .ـار على الفرق الطبية وبدأت الفرق، التحقيق في الحادث، و صادرت طلـ .ـقات الخراطـ .ـيش الفارغة السبعة”.

وتابعت: “تم نقل المرأة المريضة إلى وحدة الطوارئ التابعة لوحدة الطوارئ في مستشفى بولو عزت بايسال الحكومي مع سيارة إسعاف أخرى بقيادة 112 قيادة، وأكد مسؤولو مديرية الصحة في بولو الحادث، وذكروا أنهم أعطوا “الرمز الأبيض” وسيتبعون الإجراءات القضائية”.

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.