أمريكا… تحـ.ـذير رسمي من إنهـ.ـاك الجهاز الطبي مع تفشي “كورونا المتحور”

31 ديسمبر 2020آخر تحديث :
علم أميركيا
علم أميركيا

تركيا بالعربي

قال مسؤولون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، إن سلالة “كوفيد 19” الجديدة التي تنتشر الآن في الولايات المتحدة قد تزيد من الضـ .ـغط على المستشفيات المكتظة بالفعل بمرضى فيروس كورونا.

أعلن مسؤولو الصحة في كولورادو، أنهم اكتشفوا أول حالة معروفة في الولايات المتحدة مصـ .ـابة بالسلالة الجديدة الأكثر عدوى من الفيروس، والتي تم اكتشافها في البداية في المملكة المتحدة، حسبما أفادت شبكة “سي إن بي سي”.

وقال مسؤولو مركز السـ .ـيطرة على الأمراض إن سلالة جديدة منفصلة أخرى تم تحديدها لأول مرة في جنوب أفريقيا ربما يتم انتشارها بالفعل في الولايات المتحدة أيضا.

وأضاف الدكتور هنري ووك، مدير حـ .ـوادث كوفيد بالوكالة، في مؤتمر عبر الهاتف مع المراسلين:

نظرا لانتشار المتغيرات (السلالات الجديدة) بسرعة أكبر، فقد تؤدي إلى مزيد من الحالات وتزيد من الضغط على أنظمة الرعاية الصحية المثقلة بالفعل.

وتابع ووك أن البيانات المتاحة تشير إلى أن المتغير الجديد ينتشر “بسهولة وسرعة أكبر من السلالات الأخرى”، ولكن لا يبدو أنه يسبب مرضا أكثر خطورة أو يزيد خطر الموت.

وأوضح أن مصـ .ـاب كولورادو لم يكن لديه سجل سفر، مما “يشير إلى أن هذا المتغير انتقل من شخص لآخر في الولايات المتحدة”، مضيفا أنه بالنظر إلى مدى انتشاره في المملكة المتحدة، كان وصوله إلى الولايات المتحدة “متوقعا”.

المصدر: سبوتنيك

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.