شاب تركي يحتجز والدته كرهيـ .ـنة ويتسبب بوفـ .ـاتها في عنتاب (صور)

30 ديسمبر 2020آخر تحديث :
شاب تركي يحتجز والدته كرهيـ .ـنة ويتسبب بوفـ .ـاتها في عنتاب (صور)

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلاميه تركية، إن فرق الشرطة القت القـ .ـبض على رجل قام بقـ .ـتل والدته بعد ما قامت بإيقاظه على الافطار في منطقة الاصلاحية في ولاية غازي عنتاب.

وبحسب مانقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحادثة وقعت أمس في حي حاجي علي أوزتورك، أخذ (أوغور دونمز) والدته (فيسيل دونمز) كرهينة على شرفة المنزل، ووضع المـ .ـسدس على راسها، لاحظ ساكن الحي أن الرجل الذي كان مـ .ـصابًا بالفصام، وذكر أنه لم يستخدم أدويته لمدة 15 يومًا، أخذ والدته رهـ .ـينة، تم ابلاغ الشرطة بالوضع.

واضافت: “على الرغم من جهود الإقناع التي بذلتها فرق الشرطة التي جاءت بعد الإبلاغ، أطلق (أوغور دونمز) الـ .ـنار على والدته حتى الـ .ـموت من مسـ .ـدسه، و تم القبـ .ـض على الرجل واحتجازه في العملية التي نظمتها شرطة العمليات الخاصة بعد القتـ .ـل، تم إرساله إلى المحكمة”.

صورة
صورة

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.