سوريا: قتـ.ـلـ.ـى وإصابات لمـ.ـيلـ.ـيشـ.ـيا “قسـ.ـد” شرق البلاد

29 ديسمبر 2020آخر تحديث :
قصف
قصف

تركيا بالعربي

قالت وسائل اعلام سورية أن سبعة عنـ.ـاصر من ميلـ.ـيشيا “قسد” لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم وجـ.ـرح آخرون، إثر هجـ.ـمات متفـ.ـرقة لمجـ.ـهولين في محافظتي دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وأفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء، بأن عـ.ـبوة ناسفة انفـ.ـجرت عند مدخل سوق مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقـ.ـتل عنـ.ـصرين من “قسد”، هما “محمد عبد القهار الخضر” و”أحمد عبد الرزاق الحماش”.

وفي ذات السياق، استهدف مجهولون بالرصـ.ـاص سيارة عسكرية تقل العناصر في بلدة السوسة شرق دير الزور، ما أدى لمقـ.ـتل عنـ.ـصر وإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـروح.

بدوره، قال الناشط صهيب اليعربي: إن “عنصرين من “قسد” قتـ.ـلوا وأصيب آخرون بهجـ.ـوم مسـ.ـلح لمجـ.ـهولين استهدف سيارة عسكرية في محيط مزرعة الرشيد شمال غربي الرقة”.

ولفت اليعربي إلى أن مجـ.ـهولين ألقـ.ـوا قنبـ.ـلة يدوية على منزل بمنطقة سكة القطار شمال الرقة، ما تسبب بمقـ.ـتل عنصـ.ـرين من ميليـ.ـشيا “قسد”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية، الاثنين، أعلنت تحييد 20 عنصراً من ميليشيا سوريا الدمقراطية “قسد” في منطقة عملية “نبع السلام”.

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.