تمديد تمويل كرت الهلال الأحمر التركي حتى مطلع العام 2022

29 ديسمبر 2020آخر تحديث :
كرت الهلال الأحمر
كرت الهلال الأحمر

مددت المفوضية الأوروبية برنامجين للمساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين في تركيا حتى مطلع العام 2022، حيث يوفر البرنامج الأول وهو “شبكة الأمان الاجتماعي في حالات الطوارئ” مساعدة نقدية شهرية لأكثر من 1.8 مليون لاجئ لتلبية احتياجاتهم الأساسية، بينما يقدم البرنامج الثاني وهو “التحويلات النقدية المشروطة للتعليم” الدعم للأسر التي يذهب أطفالها للمدارس بانتظام، وسيستفيد 700 ألف طفل من المساعدات في عام 2021.

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها قامت بتمديد برنامجين إنسانيين في تركيا حتى بداية عام 2022، من أجل مساعدة أكثر من 1.8 مليون لاجئ على تلبية احتياجاتهم الأساسية، و700 ألف طفل على مواصلة تعليمهم.

وقال مفوض إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش، إن “الاحتياجات الإنسانية للاجئين في تركيا مستمرة، بل إنها تتفاقم أكثر بسبب جائحة فيروس كورونا”، مشيرا إلى أن “الاتحاد الأوروبي ملتزم تماما بدعم المحتاجين، كما فعلنا خلال السنوات الماضية”.

تضامن أوروبي

وأضاف “يسعدني أن برامجنا الرئيسية تساعد الآلاف من عائلات اللاجئين على التمتع ببعض الأمور الطبيعية في حياتهم اليومية، وهذا دليل حقيقي على التضامن الأوروبي”.

والبرنامجان اللذان تم تمديدهما حتى أوائل عام 2022 هما “شبكة الأمان الاجتماعي في حالات الطوارئ”، و”التحويلات النقدية المشروطة للتعليم”.

ويوفر البرنامج الأول، وهو أكبر برنامج إنساني يموله الاتحاد الأوروبي على الإطلاق، مساعدة نقدية شهرية لأكثر من 1.8 مليون لاجئ لتلبية احتياجاتهم الأساسية، ويتم تنفيذه من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالشراكة مع الهلال الأحمر التركي.

أما البرنامج الثاني فهو أكبر برنامج تعليمي إنساني يموله الاتحاد الأوروبي، ويقدم الدعم للأسر التي يذهب أطفالها إلى المدرسة بانتظام، حيث يساعد البرنامج أكثر من 620 ألف طفل لاجئ على مواصلة تعليمهم، وسيدعم 700 ألف طفل في عام 2021، وتنفذه منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” بالشراكة مع الهلال الأحمر التركي.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.