بالفيديو: قتـ .ـيل وجـ .ـرحى بحادث سير قرب الحدود السورية

29 ديسمبر 2020آخر تحديث :
بالفيديو: قتـ .ـيل وجـ .ـرحى بحادث سير قرب الحدود السورية

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن حادث سير مورع وقع في المناطق القريبة من الحدود السورية – التركية بريف ولاية هاتاي جنوب غرب تركيا.

وبحسب خبر نشره موقع (تلفزيون هاتاي) وترجمته تركيا بالعربي، فإن “حافلة صغيرة كانت تقل عسكريين وسيارة إسعاف تقل طواقم طبية في هاتاي انقلبت، بعد اصـ ـطدامها بـ (حاجز المنصّف) حيث توفـ .ـي عامل صحي واحد في الحادث وأصـ .ـيب 7 أشخاص آخرين”.

وأضاف: “وقع الحادث على الطريق السريع بين مدينة (كيريكخان – الريحانية)، حيث وفقاً للمعلومات الواردة ، خرجت الحافلة الصغيرة 31 ABR 752 التي تحمل أفرادًا عسكريين وطبيين عن السيطرة، بعد أن فقد السائق السيطرة على عجلة القيادة”.

وذكر: “بناء على إخطار المواطنين الذين شاهدوا الحادث ، نقلت الفرق الطبية التي أتت إلى مكان الحادث المصـ .ـابين إلى مستشفيات مختلفة في الولاية، ومن بين المصابين، وقد علم أنه لم يتم إنقاذ العامل الصحي دورموش أييلديز (43 عامًا) على الرغم من التدخلات التي تم إجراؤها في مستشفى كيريكخان الحكومي حيث تم نقله، فيما تم علاج 7 مصـ .ـابين آخرين”.

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهراء زمرد سلجوق، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21.56 بالمئة لعام 2021.

وأوضحت سلجوق في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي قطاع العمال وأرباب العمل، أن صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا.

وأضافت أن تطبيق التعرفة الجديدة للحد الأدنى لأجور العمال سيبدأ اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة للعام الجديد بلغت 500 ليرة تركية.

ولفتت إلى أن الزيادة الممنوحة للعمال تزيد 7 بالمئة على نسبة التضخم المعلنة خلال نوفمبر الماضي، والبالغة 14 بالمئة.

وتابعت قائلة: “عندما حددنا نسبة الزيادة أخذنا بعين الاعتبار التوازن الاقتصادي والتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والحكومة التركية عملت على حماية العامل”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.