بيان من الأرصاد الجوية حول حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

24 ديسمبر 2020آخر تحديث :
بيان من الأرصاد الجوية حول حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أعلنت المديرية العانة للأرصاد الجوية التركية، أن ساحل البحر الأسود ومنطقة جنوب شرق الأناضول ستكون ممطرة، في حين أن الأجزاء الداخلية من البحر الأسود ومنطقة شرق الأناضول ستكون تحت تاثير الثلوج، فيما صدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في موش ، بينغول ، بيتليس ، سيرت ، شرناق ، ديار بكر وماردين.

وقالت المديرية في بيانها الذي ترجمته تركيا بالعربي، إنه “وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، سيكون الطقس غائم جزئياً في العديد من أجزاء بلادنا ، فيما ستكون مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب وشرق البحر الأسود وسواحل وسط البحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول وكوجالي وصكاريا وأنطاليا وكارمان ونيغده وقيصري وسيواس وأماسيا ودوائر توكات ستكون ممطرة”.

وأضافت: “من المتوقع أن تكون الأمطار على شكل أمطار وعواصف رعدية في المناطق الساحلية وحول جنوب شرق الأناضول وملاطيا ، وعلى شكل صقيع وثلوج في أماكن أخرى”.
وتابعت: “تشير التقديرات إلى أنه لن يكون هناك تغيير كبير في درجة حرارة الهواء وسيكون حول الأعراف الموسمية في جميع أنحاء بلدنا. تشير التقديرات إلى أن الرياح ستهب بشكل عام من الاتجاهين الشمالي والشرقي ، وأحيانًا بقوة متوسطة في الشمال الغربي.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن دعم بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.
وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل: “سنقدم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.
كما أعلن، عن فرض حظر تجوال يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وأضاف: “بدأنا نرى نتائج إيجابية للحظر المفروض والقيود الجديدة في تركيا”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.