دراسة مقلقة: 22 % من مياه إسطنبول يتم هدرها وضياعها

24 ديسمبر 2020آخر تحديث :
مدينة إسطنبول
مدينة إسطنبول

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إنه وبحسب البحث الذي أجرته غرفة المهندسين البيئيين -فرع اسطنبول ، فإن 22.3 في المائة من مياه اسطنبول القادمة من السدود لا يمكن أن تصل إلى شبكة التغذية بسبب الشقوق في الأنابيب في خطوط النقل”.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “يبلغ استهلاك اسطنبول السنوي من المياه 1 مليار و 61 مليون متر مكعب، خلال الوباء.. زاد استهلاك المياه بنسبة 14 في المائة. تصل المياه إلى آخر شبكة عبر خط مياه يتكون من 22 ألف كيلومتر من الأنابيب من الينابيع، غير أن 236 مليوناً و 891 ألف متر مكعب من المياه التي يبلغ إجمالي كميتها مليار و 61 مليون متر مكعب تتدفق بسبب تصدعات في خطوط النقل ومشكلات في نقاط توصيل الأنابيب”.

وأضافت نقلاً عن أمين مجلس فرع اتحاد المهندسين والمعماريين الأتراك (TMMOB) في اسطنبول (ميديت غوني): “عندما نجري حسابًا تقريبيًا ، نرى أن إسطنبول بها مياه لمدة شهرين. من أجل منع هذه الخسارة ، يجب تجديد خطوط النقل”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن دعم بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.

وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل: “سنقدم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

كما أعلن، عن فرض حظر تجوال يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وأضاف: “بدأنا نرى نتائج إيجابية للحظر المفروض والقيود الجديدة في تركيا”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.