هدية جديدة من تركيا للسوريين

18 ديسمبر 2020آخر تحديث :
أردوغان المحب
أردوغان المحب

قدمت جمعية “صدقة طاشي” التركية مساعدات إغاثية للمقيمين في مخيمات النازحين بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأفادت الجمعية في بيان، أنها تواصل أنشطتها الإغاثية بدعم من أهل الخير، لمساعدة النازحين الذين يعانون من صعوبات في تأمين الغذاء والكساء والسكن بإدلب.

وأوضحت أنها وزعت ضمن المساعدات الشتوية، 6 آلاف حذاء ومعطف، بإشراف من فرق الإغاثة الطارئة الموجودة في المنطقة بحسب صحيفة يني شفق.

وأشارت إلى أنها سترسل خلال الأيام القادمة ملابس شتوية وأحذية ومدافئ ووقود إلى المنطقة.

وذكرت أنها قدمت طرودا غذائية تحتوي مستلزمات أساسية كالسكر والشاي والطحين والأرز والزيت، لـ 300 أسرة نازحة تقطن في منازل مؤقتة من الطوب قرب الحدود التركية.

وقال رئيس الجمعية كمال أوزدال، في تصريح للأناضول، إن النازحين يعانون من ظروف قاسية مع قدوم الشتاء، معربا عن شكره لأهل الإحسان على دعمهم.

ومنذ بداية الثورة السورية عام 2011، تواصل منظمات وجمعيات تركية تقديم المساعدات للأسر السورية المحتاجة، كإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، والهلال الأحمر التركي، و”İHH” وجمعية “صدقة طاشي” وغيرها.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن دعم بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.

وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل: “سنقدم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

كما أعلن، عن فرض حظر تجوال يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وأضاف: “بدأنا نرى نتائج إيجابية للحظر المفروض والقيود الجديدة في تركيا”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.