المليـ.ـاردير بيـ.ـل غيتـ.ـس يثـ.ـير الجـ.ـدل بتـ.ـوقعه عـ.ـن موعـ.ـد نهـ.ـاية فـ.ـيروس كـ.ـور.ونا

17 ديسمبر 2020آخر تحديث :
المليـ.ـاردير بيـ.ـل غيتـ.ـس يثـ.ـير الجـ.ـدل بتـ.ـوقعه عـ.ـن موعـ.ـد نهـ.ـاية فـ.ـيروس كـ.ـور.ونا

تركيا بالعربي

نقـ.ـلت شـ.ـبكة ان بي سـ.ـي تصريـ.ـحات مثـ.ـيرة للجـ.ـدل للملياردير العـ.ـالمي بيل جيتس و كـ.ـشـ.ـف الملياردير ومؤسس شركة “مايكروسوفت” الأمريكي، بيل غيتس، عن توقـ.ـعاته الخاص بشأن موعـ.ـد نهـ.ـاية فـ.ـيروس “كـ.ـورونا” المستجـ.ـد.

وبحسب حـ.ـديثه لشبكة “إن بي سي” الأمريكي، فإن غيـ.ـتس يرجح أن الأمور قد تبدأ في التحـ.ـسن بداية من ربيع 2021 حتى تعود إلى طبيعتها التامة في نهاية العام، وفقا لمجلة “إنتربرينور” الأمريكية.

وقال رجل الأعـ.ـمال خلال مقـ.ـابلة مع “إن بي سي”: “بالنسبة لفـ.ـصل الربـ.ـيع ستتغير الأرقام بشكل جـ.ـذري، وسيكون من الممكن العـ.ـودة إلى الحيـ.ـاة الطبيـ.ـعية”.

لكنه شـ.ـدد على أن “الأشهر الأربعة أو الخمسة المقبلة ستكـ.ـون قـ.ـاتمة للغاية”، وذلك بسـ.ـبب فصل الشتاء الذي يزداد فيه تـ.ـأثير فـ.ـيروس “كـ.ـورونا” المستجـ.ـد.

ورغم إشارة غيتـ.ـس إلى أن الوضع قد يبدو مختلفا بحلول الربيع المقبل، ففقد توقـ.ـع أن “العـ.ـودة إلى الوضع الطبيعي ستكون جـ.ـذرية، ومع نهاية عام 2021 المقبل يمكن استـ.ـعادة العالم من جديد”.

وحـ.ـرص بيل غيتس في لقائه مع شبكة “إن بي سي” على شكر المواطنين على وعيهم بأهـ.ـمية ارتداء الكـ.ـمامة الطـ.ـبية والالتـ.ـزا م بالإجراءات الاحتـ.ـرازية اللازمة الأخرى للتقليل من عدد الإصـ.ـابات.

المصدر : وكالات

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن دعم بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.

وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل: “سنقدم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

كما أعلن، عن فرض حظر تجوال يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وأضاف: “بدأنا نرى نتائج إيجابية للحظر المفروض والقيود الجديدة في تركيا”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.