الحصيلة الجديدة لفايروس كورونا في الشمال السوري

14 ديسمبر 2020آخر تحديث :
كورونا في ادلب
كورونا في ادلب

تركيا بالعربي – حسان كنجو

كشفت مصادر طبية في الشمال السوري، عن آخر التطورات حول مسار تفشي وباء كورونا في الشمال السوري، مشيرة إلى أنه تم تسجيل عشرات الحالات الجديدة بين أخصائيي الرعاية الصحية أنفسهم.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، فإنه وخلال 24 ساعة الأخيرة تم تسجيل ما يلي، فإنه تم تسجيل 66 حالة جديدة بفايروس كورونا، من بينها 9 إصـ .ـابة جديدة بين كوادر العاملين في المرافق الصحية، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للحالات في مناطق الشمال السوري 18.447 حالة.

تم تسجيل 105حالة شفاء جديدة، وبذلك يرتفع عدد الحالات الجديدة إلى 8.876 حالة شفاء، فيما تم تسجيل 14 حالة وفـ .ـاة جديدة ليرتفع العدد إلى 253 وفـ .ـاة.

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح السوريين في تركيا وثيقة سفر على غرار الدول الأوروبية؟؟… نائب رئيس منبر الجمعيات السورية يجيب!!

خاص – تركيا بالعربي

أكد نائب رئيس منبر الجمعيات السورية (باسل هيلم) في حديث خاص أجراه معه الإعلامي ومدير موقع تركيا بالعربي علاء عثمان، أنه تم تقديم طلب للجهات المعنية بأمور السوريين في تركيا، من أجل الاستغناء عن جواز السفر في أمور السفر بين تركيا ودول العالم.

وقال (هيلم) في حديثه لـ تركيا بالعربي، إنه “ما دامت دول الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال تمنح وثيقة سفر للاجئين لديها والتي تمكنهم من خلالها من السفر إلى الكثير من دول العالم، لماذا لا يتم إجراء مثل هذا الامر في تركيا، لقد طرحنا هذا الأمر إلى جانب مسألة الإقامة الإنسانية في العديد من الاجتماعات، وتقدمنا بذلك سواءً لسيادة وزير الداخلية أو والي إسطنبول او مدير الهجرة حيث نطرح هذه الأفكار أينما كنا وفي أي اجتماع”.

وأضاف: “كان هناك تجاوب كبير حول هذا الموضوع، إلا أنه وكما هو معروف هناك (نظام معين) تسير عليه الأمور في تركيا، نحن قدمنا فكرة وثقية السفر السورية التي تمنح من الحكومة التركية للاجئ السوري، وهي مماثلة لتلك التي كان يحمنها نظام أسد للاجئين الفلسطينيين في سوريا”.

وتابع: “هذا الموضوع في الغالب سيكون في المرحلة الثانية بعد الإقامة الإنسانية، حيث وبمجرد الانتهاء من موضوع الإقامة الإنسانية، سنعود ونطرح فكرة وثيقة السفر مجدداً من أجل منح هذه الوثيقة للسوريين وحل مشكلة سفرهم خارج تركيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.