سبب وفـ.ـاة عمر خشرم مراسل قناة الجزيرة في تركيا وهذا آخر ما كتبه..

12 ديسمبر 2020آخر تحديث :
سبب وفـ.ـاة عمر خشرم مراسل قناة الجزيرة في تركيا وهذا آخر ما كتبه..

تركيا بالعربي

أعلنت مصادر إعلامية عربية، يوم السبت 12 ديسمبر 2020، عن وفـ.ـاة الصحفي عمر خشرم مراسل قناة الجزيرة القطرية في تركيا؛ بعد معاناة مع المرض خلال الأسابيع الماضية.

وأكدت المصادر الإعلامية وفـ.ـاة عمر خشرم مراسل الجزيرة بتركيا متأثرا بإصـ.ـابته بفيروس كورونا، لافتة إلى أنه كان يتـ.ـلقى العلاج بإحدى المستشفيات التركية وفـ.ـارق الحياة اليوم.

ونعى العديد من الإعلاميين زميلهم الراحـ.ـل عمر خـ.ـشرم الذي واجه مسيرة مهنية طويلة وصعبة، إذ كان قد أصـ.ـيب أثناء وجوده بمحافظة حلب السورية في شهر يوليو الماضي.

وقال زميله المذيع هيثم أبو صالح : “تلقينا بحزن بالغ خبر وفـ.ـاة الزميل عمر خشرم مراسل الجزيرة في تركيا متأثراً بإصـ.ـابته بفيروس كورونا. رحـ.ـم الله عمر المراسل المجـ.ـتهد والإنسان، خالص العـ.ـزاء لعائلته ولكل محبيه”.

بدوره، كتب جلال شهدا: كورونا اللعينة، تخـ.ـطف زميلـ.ـنا عمر خشرم مراسل قناة الجزيرة في العاصمة التركية أنقره. الاعمار بيد الله… تعـ.ـازينا لأسرته الصغيرة وجميع محبيه.

من جهته، قال الإعلامي محمد نصر على تويتر : إنا لله وإنا إليه راجـ.ـعون.. وفـ.ـاة الصديق والزميل صاحب الوجه البشـ.ـوش عمر خشرم مراسل الجزيرة في تركيا بفيروس كورونا.

من جانبه، قال الكاتب عمر أبو هلالة: رحم الله الصديق عمر خشرم مراسل الجزيرة في تركيا. نجا من المـ.ـوت وهو يغطي تحرير حلب من نظام الأسد، وظلت شظـ.ـايا القـ.ـذيفة في جسده سنين وربما صحبته إلى قبـ.ـره شاهدا على عمله الصالح، ربنا يعين أسرته وأحبابه، ويلهمهم الصبر وحسن العـ.ـزاء.

نبذه عن عمر حشرم
من قرية بيت نتيف قضاء الخليل فلسطين، مواليد مخيم عقبة جبر عام ١٩٦٢.
انتقل الى الاردن واستقر في مخيم الوحدات، درس وتعلم بمدارسها، حصل على عدة جوائز أثناء الدراسة

حصل على جائزة دولية في الرسم خلال مرحلة دراسته في مدارس الوكالة بالوحدات.
درس الثانوية العامة بمدرسة الصناعة وتخرج منها عام ١٩٨٠.

التحق بجامعة غازي في أنقرة التركية وحصل على بكالورس في الأدارة الصناعية.
حصل على بكالورس في الاقتصاد من جامعة قاريونس في ليبيا.

تولى مناصب ادرارية في شركة دولية في ليبيا
في عام ١٩٩٨ التحق في مجال الإعلام وعمل مذيعا ومعد برامج في مؤسسة التلفزيون التركية لمدة خمس سنوات.

التحق بقناة الجزيرة بداية عام ٢٠٠٤،مراسل صحفي في أنقرة، وتتدرج حتى أصبح مدير قناة الجزيرة في تركيا.
عمل كمراسل صحفي في ٨٤ دولة حول العالم

غطى الحـ.ـروب في سوريا والعراق وأفغستان وليبيا وأوكرانيا وكوريا الجنوبية.
حصل على جائزة أفضل مراسل صحفي حربي من جمعية الصحفين الاوربين.

من مشجعي المنتخب الأردني والمنتخب الفلسطيني، ومن مشجـ.ـعي نادي الوحدات الأردني.
تربطه علاقات حـ.ـميمة بأبناء المخيمات، وخاصة مخيم الوحدات حيث تربى وعـ.ـاش وله الكثير من الذكريات.

وشارك عمر خشرم على حسابه عبر تويتر، قبل نحو 20 ساعة من وفـ .ـاته، مقطع فيديو قديم يظهر لحظة هتاف مشجعي فريق الرجاء البيضاوي المغربي لصالح فلسطين.

من جهته، قال الإعلامي محمد نصر على تويتر : إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الصديق والزميل صاحب الوجه البشوش عمر خشرم مراسل الجزيرة في تركيا بفيروس كورونا.

من جانبه، قال الكاتب عمر أبو هلالة: رحم الله الصديق عمر خشرم مراسل الجزيرة في تركيا. نجا من الموت وهو يغطي تحرير حلب من نظام الأسد، وظلت شظـ .ـايا القـ .ـذيفة في جسده سنين وربما صحبته إلى قبره شاهدا على عمله الصالح، ربنا يعين أسرته وأحبابه، ويلهمهم الصبر وحسن العزاء.

المصدر: وكالة سما الإخبارية

اقرأ أيضاً: هل سيتم منح السوريين في تركيا وثيقة سفر على غرار الدول الأوروبية؟؟… نائب رئيس منبر الجمعيات السورية يجيب!!

خاص – تركيا بالعربي

أكد نائب رئيس منبر الجمعيات السورية (باسل هيلم) في حديث خاص أجراه معه الإعلامي ومدير موقع تركيا بالعربي علاء عثمان، أنه تم تقديم طلب للجهات المعنية بأمور السوريين في تركيا، من أجل الاستغناء عن جواز السفر في أمور السفر بين تركيا ودول العالم.

وقال (هيلم) في حديثه لـ تركيا بالعربي، إنه “ما دامت دول الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال تمنح وثيقة سفر للاجئين لديها والتي تمكنهم من خلالها من السفر إلى الكثير من دول العالم، لماذا لا يتم إجراء مثل هذا الامر في تركيا، لقد طرحنا هذا الأمر إلى جانب مسألة الإقامة الإنسانية في العديد من الاجتماعات، وتقدمنا بذلك سواءً لسيادة وزير الداخلية أو والي إسطنبول او مدير الهجرة حيث نطرح هذه الأفكار أينما كنا وفي أي اجتماع”.

وأضاف: “كان هناك تجاوب كبير حول هذا الموضوع، إلا أنه وكما هو معروف هناك (نظام معين) تسير عليه الأمور في تركيا، نحن قدمنا فكرة وثقية السفر السورية التي تمنح من الحكومة التركية للاجئ السوري، وهي مماثلة لتلك التي كان يحمنها نظام أسد للاجئين الفلسطينيين في سوريا”.

وتابع: “هذا الموضوع في الغالب سيكون في المرحلة الثانية بعد الإقامة الإنسانية، حيث وبمجرد الانتهاء من موضوع الإقامة الإنسانية، سنعود ونطرح فكرة وثيقة السفر مجدداً من أجل منح هذه الوثيقة للسوريين وحل مشكلة سفرهم خارج تركيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.