أردوغان: ما زالت حرية العقيدة تواجه الكثير من العقبات

10 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

أكد الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) في مستهل حديثه خلال اليوم العالمي للإنسان، والذي يصادف العاشر من شهر كانون الأول من كل عام، أن حرية العقيد في العالم ما زالت تواجه الكثير من العقبات.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي، إنه “ومع انتشار وباء كوفيد -19 في المجتمعات الغربية ، نرى أن العقبات التي تحول دون استخدام الحقوق غير القابلة للتصرف قد زادت وخاصة حرية العقيدة والعبادة”.

وأضاف: “إننا نواجه صورة رهيبة ، حيث تُداس الحريات الأساسية لمليارات المسلمين ، من الحق في الحياة إلى الحق في محاكمة عادلة ، وتُذل القيم المقدسة تحت ستار حرية التعبير ، ويتم تشجيع لغة الكراهية على مستوى أجهزة الإعلام والرئيس”.

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.