قرارات جديدة سترفع أسعار الكهرباء في تركيا

9 ديسمبر 2020آخر تحديث :
قرارات جديدة سترفع أسعار الكهرباء في تركيا

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

نشرت صحيفة تركية، مقالاً تفصيلياً حول خطة ستفرضها شركات الكهرباء في الولايات التركية، بحيث سيتم تضمين الرسوم التي تدفعها تلك الشركات في مراسم الاستقبال والعقود والضيافة والإقامة على فواتير المواطنين.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “سوزجو” التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “في ظل الوباء ، صدر بيان من شأنه زيادة تضخم فواتير الكهرباء مع انخفاض الإيرادات وزيادة النفقات. وبناءً عليه ، ستضاف النفقات التعسفية لشركات توزيع الكهرباء والإمداد مثل التمثيل والضيافة والسفر إلى فواتير الكهرباء الخاصة بالمواطنين لمدة 5 سنوات أخرى”.

وأضافت: “بينما واجه العاطلون عن العمل والذين انخفض دخلهم بسبب الوباء والأزمة الاقتصادية صعوبات في سداد فواتير الكهرباء ، فقد تقرر إضافة المصاريف التعسفية لشركات الكهرباء مثل التمثيل والضيافة والسفر إلى الفواتير. وبحسب القرار ، فإن العديد من النفقات التي لا تخص المستهلك ، مثل نفقات التمثيل والضيافة لشركات توزيع الكهرباء خلال العام ، والمستحقات التي تدفعها للجمعيات التي ينتمون إليها ، ونفقات إعلاناتهم ، ستنعكس في فواتير الكهرباء التي يدفعها المواطنون. مع زيادة هذه النفقات ، ستزداد أيضًا الفاتورة التي يجب على المواطن دفعها”.

وذكرت: “تم نشر بيانين منفصلين عن تنظيم تعرفة توزيع الكهرباء وتنظيم تعرفة مبيعات التجزئة في الجريدة الرسمية. في كلا البيانين ، تم تحديد كيفية انعكاس النفقات التي تكبدتها شركات توزيع الكهرباء وشركات الكهرباء في فترة 5 سنوات بين 2021 و 2025 على فاتورة المواطنين. يتم إعادة الإعلان عن طرق الحساب الفني للرسوم الجمركية كل 5 سنوات”.

وتابعت: “بحسب البيان ، فإن مصاريف الجمعية ، ومصاريف التمثيل والضيافة ، ومصاريف الإعلان التي ستتحملها شركات التوزيع والتوريد خلال العام ستُحمل على فواتير الكهرباء. بالإضافة إلى هذه المصاريف ، ستتم زيادة مصاريف التشغيل مثل نفقات المراجعة والاستشارات والاستشارات والدعوى والمحكمة والمحامي ونفقات التنفيذ والوساطة ، ونفقات كاتب العدل بنسبة 7 في المائة وإدراجها في حساب الفاتورة. بصرف النظر عن هذه النفقات ، ستضاف أيضًا نفقات الاتصالات والسفر والإقامة للشركات ونفقات سفر الأفراد والمستحقات المدفوعة للغرف ومصاريف المكتب إلى فاتورة الكهرباء للمواطن. وقد تم وضع لائحة تعكس هذه المصروفات الخاصة بشركات التوزيع والتوريد في فواتير الفترة 2015-2020”.

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.