عاجل: وزير الصحة التركية يعلن المحافظات الست الأولى بمعدل الحالات الجديدة

9 ديسمبر 2020آخر تحديث :
عاجل وزير الصحة
عاجل وزير الصحة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

بدأ وزير الصحة التركية (فخر الدين قوجة) مؤتمره الصحفي، الذي جاء بعد اجتماعه مع أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فايروس كورونا، حيث توقعت الصحافة التركية اتخاذ العديد من القرارات التي تخص حظر التجول وأمور اخرى على علاقة بمكافحة الوباء في البلاد.

وقال قوجة في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “يستمر عدد حالاتنا في الازدياد في ولايات (هاتاي ، أضنة ، سامسون ، أنطاليا ، مرسين، وأوردو)، في تلك المناطق مستشفياتنا ووحدات العناية المركزة لدينا تحت عبء خطير، وعلى الجانب الآخر بدأت الزيادة في الحالات في الانخفاض في (اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة وكوجالي وقونيا وسيواس وكهرمان مرعش وغازي عنتاب)، لقد انعكس هذا الوضع في العيادات الخارجية ، لكن معدلات الإشغال العالي للمرضى الداخليين والعناية المركزة مستمرة، وقد كانت الإجراءات التقييدية الأكثر صرامة حتمية.

وأضاف: “أصبح من المستحيل تأجيل تنفيذ الإجراءات التي تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية ، مثل تقصير ساعات العمل ، والحرمان من الخدمة في بعض أماكن العمل ، وحظر التجول، بإضافة قيود طوعية إلى القيود الإلزامية سيكون من الممكن بالنسبة لنا تقليل معدل الزيادة”.

وذكر: “لاحظنا أن مواطنينا أيدوا حظر التجول الذي بدأ الأسبوع الماضي. أشكر مواطنينا الذين تكيفوا بشكل رائع. نحن نصر على تنفيذ تدابير الحماية الفعالة. لأنه لا توجد طريقة أخرى معروفة للتخلص من هذا الوباء حتى الآن”.

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.