تركيا تعلن “تحيـ.ـيد” 9 عناصر من العمال الكردستاني شمالي سوريا

8 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي

قالت وزارة الدفاع التركية، إنها حيدت 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهـ .ـابية، خلال محاولتهم التسلل لمناطق عمليات “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأفادت الوزارة في تغريدة عبر “تويتر”، بأن القوات الخاصة التركية نجحت في منع عملية تسلل لتنفيذ هجـ .ـوم في منطقة عملية “نبع السلام”.

وأوضحت أن القوات الخاصة حيّدت “9 إرهـ .ـابيين من تنظيم حزب العمال وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني كانوا يستعدون لتنفيذ هجـ .ـوم في المنطقة؛ بهـ .ـدف زعزعة أجواء الأمن والاستقرار”.

وبثت لقطات مصورة لعملية الاستـ .ـهداف، تضمنت لحظات رصد بالكاميرات الليلية، وإطـ .ـلاق نيران مدفـ .ـعية وصـ .ـواريخ تجاه مجموعة من الأشخاص كانت مرصودة من الجو.

يشار إلى أن مناطق العمليات التركية، شمال سوريا، تشهد بين الفينة والأخرى عمليات تفجير ومحاولات تسلل من قبل عناصر محسوبة على الوحدات الكردية، التي تصنفها أنقرة منظمات إرهـ .ـابية، والنظام السوري، بحسب بيانات رسمية تركية.

وتوجه أنقرة أصابع الاتـ .ـهام للوحدات الكردية، بالمسؤولية عن أعمال تفجـ .ـير تحدث في مناطق نبع السلام وعفرين والباب، كان آخرها قبل أيام.

المصدر: عربي21

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.