نائب حزب العدالة والتنمية: سيتم زيادة سعة العناية المركزة في هاتاي

7 ديسمبر 2020آخر تحديث :
نائب حزب العدالة والتنمية: سيتم زيادة سعة العناية المركزة في هاتاي

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أجرى نائب حزب العدالة والتنمية في هاتاي( حسين شانفيردي) مكالمة هاتفية مع وزير الصحة (فخر الدين قوجة )بشأن زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في هاتاي .

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي فإن (حسين شانفيردي) نائب حزب العدالة والتنمية في هاتاي ، صرح أنه التقى بوزير الصحة (فخر الدين قوجة) اتخذوا جميع أنواع الإجراءات بالتنسيق مع مدير الصحة الإقليمي لمنع انقطاع الخدمة الصحية، وأن الوضع في هاتاي يخضع لمراقبة دقيقة، وأشار (شانفيردي) أنه في نطاق التدابير المتخذة، تم تعيين أطباء وموظفين صحيين إضافيين لتجنب أي صعوبات من حيث الموظفين، وتم زيادة فريق الإشعاع مشيرًا إلى أن الإجراء الأكبر سيكون الإجراءات التي سيتخذها المواطنون ضد الفيروس .

وذكر: “سيتم زيادة سعة العناية المركزة لمنع انقطاع الخدمة الصحية وإجراء المزيد من الاختبارات وتسريع التصوير، ومختبرات إضافية في منطقتي كيرخان وريحانليا الذي أعلن أنه سيتم تأسيسه”.

و أضاف:” (شانفيردي) إن الأسبوعين المقبلين حاسمان ، “أدعو مواطنينا إلى عدم مغادرة المنزل، وعدم زيارة الأسرة والجيران، وعدم التواجد في بيئة مغلقة بشكل جماعي، والامتثال لقواعد الكمامة والمسافة والنظافة، ما لم يكن ذلك إلزاميًا في هذين الأسبوعين”.

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.