صدمة جديدة لآلاف اللاجئين في أوروبا

5 ديسمبر 2020آخر تحديث :
وصول أولى دفعات اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية
وصول أولى دفعات اللاجئين السوريين إلى السواحل اليونانية

تركيا بالعربي

أعلنت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون، أن الاتحاد الأوروبي يستعد لترحـ .ـيل آلاف اللاجئين والمهاجرين خارج أراضيه.

وقالت جوهانسون في مؤتمر صحفي أول، أمس الثلاثاء ،إن الاتحاد الأوروبي يبحث سبل تطوير التعاون مع المملكة المغربية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى المغرب، وتسهيل إجراءات منح التأشيرات للمغاربة.

وأضافت جوهانسون في بداية زيارتها إلى المغرب التي تستغرق يومين، “أنا هنا للتفاوض بشأن عمليات الترحيل وتسهيل الحصول على التأشيرات، وسنرى كيف ستسير المناقشات”، وفقًا لموقع “مهاجر نيوز”.

وتابعت المفوضة الأوروبية “تحتاج أوروبا المسنة إلى الأيدي العاملة، ويخيف المهاجرون غير النظاميين المواطنين الأوروبيين”.

ودعت إيلفا جوهانسون، التي تقود إصلاح ميثاق الهجرة الأوروبي، إلى زيادة “فعالية” عمليات ترحـ .ـيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية، كما واعتبرت الوصول إلى “اتفاقيات ترحيل جيدة” أولوية ضرورية.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي أصدر العام الماضي، قرارًا بترحيل حوالي 100 ألف شخص من المهاجرين غير الشرعيين، تم تنفيذ ثلثها تقريبًا، في أغلب الأحيان إلى أوكرانيا والبلقان، وفقًا للأرقام الصادرة الثلاثاء الفائت.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.