ألمانيا تعلن عن قرار صادم ومفاجئ للاجئين

5 ديسمبر 2020آخر تحديث :
علم ألمانيا
علم ألمانيا

تركيا بالعربي

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه جرى إرجاء استقبال بضعة آلاف من اللاجئين، كان من المخطط دخولهم إلى ألمانيا هذا العام، إلى العام المقبل. وأوضحت الوزارة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الأمر يتعلق بلاجئين معترف بحاجتهم للمساعدة بشكل خاص، والذين سيُجرى استقبالهم مباشرة من أوطانهم عبر ما يسمى بـ”برامج إعادة التوطين”.

وتسمح ألمانيا في الأساس بدخول ما يصل إلى 5500 لاجئ من خلال هذه البرامج الإنسانية سنويا. ولكن بسبب جائحة كورونا تمكن 1178 شخصا فقط من أصل 5500 شخص من الحضور إلى ألمانيا بهذه الطريقة، ذلك إلى جانب وافدين متأخرين من حصة العام الماضي، بحسب بيانات الوزارة.

وتم تعليق البرامج بشكل كامل بين شهري آذار/مارس وآب/أغسطس. وقالت متحدثة باسم الوزارة: “من المقرر أن تستمر عمليات الدخول الإضافية في كانون الثاني/يناير 2021، وستستكمل إجراءات الاستقبال بحلول نهاية عام 2021”.

وفي برامج إعادة التوطين، تتولى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عادة اختيار المرشحين للحصول على اللجوء في بلدانهم وإنشاء ملفات عنهم. ويلي ذلك محادثات بين المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا، المختص باتخاذ قرارات اللجوء، والسلطات الأمنية مع المرشحين. ونظرا للقيود المفروضة على السفر في أزمة كورونا، فإنه يصعب للغاية حاليا تنفيذ ذلك،

المصدر: DW

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.