300 ألف مكالمة لمركز الطوارئ خلال أشهر … 68 % منها كانت عبارة عن (مضيعة للوقت)

4 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 11:43 مساءً
300 ألف مكالمة لمركز الطوارئ خلال أشهر … 68 % منها كانت عبارة عن (مضيعة للوقت)

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو



قالت مصادر إعلام تركية، إن مركز القيادة والتحكم لرئاسة خدمات الإسعاف والطوارئ في إسكي شهير 112، تلقى أكثر من 300 ألف مكالمة خلال أشهر، وقد كان نحو 68٪ منها مكالمات غير ضرورية”.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “كبير الأطباء في المركز أوضح أن المكالمات زادت بنسبة 60 في المائة خلال عملية وباء فيروس كورونا ، وأعلن أنه غدًا سيتم إجراء دراسة توعوية بعلامة “#engelolma” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالفيديو الذي أعدوه للفت الانتباه إلى المكالمات غير الضرورية”.

وأضافت: “اتخذ كبير الأطباء في خدمة الإسعاف إسكي شهير 112 إجراءً عند زيادة المكالمات غير الضرورية إلى مركز القيادة والتحكم. من أجل تجنب المكالمات غير الضرورية ، سيرفع كبير الأطباء الوعي من خلال نشر فيديو لمتخصصي الرعاية الصحية على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي في الساعة 20:00 غدًا.

وتابعت: “في إعلان الفيديو ، ذكر أن سيارة إسعاف واحدة على الأقل تحاول اللحاق بمريض يحتاج إلى مساعدة عاجلة في أي وقت من اليوم ، حتى كل دقيقة في إسكي شهير ، “68٪ من المكالمات إلى 112 للطوارئ في إسكيشهير هي مكالمات غير ضرورية. خلال فترة الوباء ، زاد عدد المكالمات الواردة إلى خط الطوارئ 112 ومدة المكالمة لأأكثر من 60 بالمائة، هذا الموقف هو أكبر عقبة أمام مكالمات الطوارئ”.



وذكرت: “تصبح إمكانية الرد على مكالمة بحاجة إلى مساعدة عاجلة لفترة طويلة تهديدًا خطيرًا مع المكالمات غير الضرورية. كل مكالمة غير ضرورية تمنع المفقود من الوصول إلى المريض الذي يحتاجها حقاً، حيث تتسبب كل خدمة إسعاف تُستخدم خارج حالات الطوارئ في تأخير سيارة الإسعاف أو عدم قدرتها على الذهاب إلى مريض في حاجة ماسة لها”.

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.