مواطن سوري يروي قصته حتى لحظة الحصول على كرت المساعدات المالية من PTT

4 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 11:10 مساءً
مواطن سوري يروي قصته حتى لحظة الحصول على كرت المساعدات المالية من PTT

تركيا بالعربي – متابعات



رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، قصص بعض السوريين خلال رحلة حصولهم على (كرت الـ PTT)، الذي يتم منحه عنج تقلي الشخص (دعم الكورونا) البالغ قيمته 1000 ليرة تركية.

وبحسب منشور رصدته تركيا بالعربي في فيسبوك، فإنه جاء في منشور أحد الأشخاص ما يلي: “”بعد 4 محاولات استلمت الكرت وسحبت مبلغ الالف ليرة من الكرت، علماً أنني استلمت الرسالة تقريباً من 8 أيام، وقمت في اليوم التالي بالتوجه إلى مركز PTT، حيث أخبرني الموظف حينها أنه لا يوجد على اسمي شيء رغم أنني أحمل الرسالة”.

وأضاف: “بعد يومين غيرت فرع الـ PTT، إلا أنه أخبرني أيضاً أنه لم يصل لاسمي شيء، لأحاول مرة أخرى بعد يومين ويخبرني بنفس الجواب، لأقوم اليوم بزيارة الفرع الذي ذهب إليه أول مرة، واخبرته أنني اتصلت بالمنظمة وأنهم أخبروني بأن النقود وصلت إلى اسمي، عندها طلب مني الكملك وقام بتسليم الكرت لي”.

ودعا صاحب المنشور السوريين لعدم اليأس من المرة الأولى قائلاً: “لا تيأسوا في حال أخبروكم أنه لم يصل شيء، وأخبروهم أنكم اتصلتم بالمنظمة وأنهم أخبروكم بأن هناك أموالاً على اسمكم”.



00
00
00
00

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.