سوري يواجه حكماً بالسـ.ـجن مدى الحياة في المجر .. والسبب!

OBK
أخبار العرب والعالم
4 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 10:09 مساءً
سوري يواجه حكماً بالسـ.ـجن مدى الحياة في المجر .. والسبب!

تركيا بالعربي



وأفادت مصادر إعلامية، الجمعة، وكان الرجل قائداً في تنظيم “داعش”، ويجب أن يقضي 30 عاماً على الأقل خلف القضبان، بحسب بيان صادر عن محكمة العاصمة في بودابست، حصلت عليه وكالة فرانس برس.

وأوضحت المصادر أن مهمة السوري كانت إعداد قائمة موت لـ”أعداء الإسلام”، لافتةً إلى أنه شارك شخصياً في اعـ .ـدام عدة اشخاص بما في ذلك قطـ .ـع رأس زعيم قبلي”.

ولفتت إلى أنه تم التعرف على الرجل في وسائل الإعلام المحلية على أنه “ف. حسن” البالغ من العمر 28 عاماً.

بدورهم، أكد محاموه بأنهم سيستأنفون الحكم، وكذلك فعل المدعون، الذين سعوا إلى السـ .ـجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط من جانبه، أفاد الادعاء بأن المدعى عليه قاد وحدة صغيرة لـ “داعش” في محافظة حمص في 2015 كانت مهمتها تـ .ـرويع وإعـ .ـدام المدنيين والزعماء الدينيين الذين رفضوا الوقوف إلى جانب التنظيم.



وبيّن أنه شارك شخصياً في قطـ .ـع رأس إمام جامع في بلدة السخنة، وفي قتـ .ـل مدني آخر في المنطقة في أيار 2015. ونوّه إلى أن وحدته قتـ .ـلت أيضاً 25 شخصاً على الأقل في البلدة بينهم نساء وأطفال.

يشار إلى أن السلطات في مالطا واليونان وبلجيكا وكذلك في هنغاريا شاركوا في التحقيق الذي نسقته وكالة التعاون القضائي الأوروبية يوروجست.

المصدر: آرام ميديا

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.