مثالًا يحتذى بها.. أردوغان يزف بشرى سارة لشعبه

4 ديسمبر 2020آخر تحديث :
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: عبادة كنجو

ذكرت صحيفة “YENISAFAK” التركية بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن بلاده وصلت إلى مكانة باتت فيها مثالًا يحتذى بها على صعيد تحسين الظروف المعيشية لذوي الإعاقة ودعمهم اجتماعيًا واقتصاديًا وتمكينهم من النظر بثقة إلى المستقبل.

جاء ذلك في كلمة لأردوغان خلال استقباله رياضيين من ذوي الإعاقة وأسرهم في مقر حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وشدد أردوغان أن ذوي الإعاقة باتوا مثالًا يحتذى به من الجميع من خلال إرادتهم وعزمهم ونجاحاتهم البارزة في كافة مجالات الحياة مثل الرياضة والفن والأدب والسياسة والعمل.

وأشار الرئيس التركي إلى أن حكومته تسعى إلى خلق فرص للأشخاص ذوي الإعاقة تمكنهم من أن يكونوا في المجتمع كأفراد متساوين في كل المجالات من التعليم إلى التوظيف.

وأضاف:” بفضل قانون ذوي الإعاقة التي استصدرناه عام 2005، اتخذنا خطوات تاريخية في العديد من المواضيع التي تهم ذوي الإعاقة، من خدمات التعليم إلى الرعاية، وصولًا إلى منع التمييز ضدهم في التوظيف”.

وأشار إلى أن ما يقرب من 58 ألف شخص من ذوي الإعاقة تم توظيفهم خلال السنوات الـ 18 الأخيرة، مبينًا أن نسبتهم تقارب 2 بالمئة من إجمالي عدد الموظفين في القطاع العام.

وتعهد بمواصلة توظيف ذوي الإعاقة.

وفي ختام كلمته، تمنى أردوغان أن يكون اليوم العالمي لذوي الإعاقة سببًا في زيادة الاهتمام في هذا الاتجاه من قبل جميع شرائح المجتمع.

اقرأ أيضاً: الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود مساعدة مالية على كملك الشخص

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي:

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع نترككم مع مداخلة الإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.