الإفراج عن قريب للأسد بعد اعتـ .ـقاله بتـ .ـهمة القـ .ـتل العمد بسوريا

1 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الإفراج عن قريب للأسد بعد اعتـ .ـقاله بتـ .ـهمة القـ .ـتل العمد بسوريا

تركيا بالعربي

أفرج النظام السوري عن سليمان هلال الأسد، نجل ابن عم بشار الأسد، بعد اعتـ .ـقاله خمس سنوات بتهمة القـ .ـتل العمد.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية “عنب بلدي” و”تلفزيون سوريا” (التابع للمعارضة)، الاثنين، حيث تم نشر صور ومقاطع فيديو قالت إنها للإفراج عن سليمان الأسد.

وفي آب/ أغسطس 2015، أعلن التلفزيون السوري الرسمي توقيف سليمان هلال الأسد بعد اتـ .ـهامه بقـ .ـتل العقيد في القوات الجوية حسان الشيخ إثر خلاف مروري، عند دوار الأزهري بمدينة اللاذقية.

وتسببت حادثة القتل بغضب في أوساط موالي النظام بمدينة اللاذقية، وخروج مظاهرات حينها تطالب بإعدام “سليمان هلال الأسد”.

وسليمان هو نجل “هلال الأسد” ابن عم بشار الأسد، وكان هلال الأسد قائد قوات “الدفاع الوطني” في مدينة اللاذقية وريفها ومؤسس مليشيات الدفاع في المنطقة، والذي قتل في آذار/ مارس 2014 وسط ظروف غامضة، بحسب موقع “عنب بلدي”.

ولم يصدر عن الجهات الإعلامية التابعة للنظام أي تعقيب حول الإفراج عن سليمان الأسد.

ولم يتسن لـ”عربي21″ التأكد من المقاطع من مصادر رسمية.

الإفراج أمس عن سليمان بن هلال الأسد، الذي كان قد أوقف عام 2015 بسبب قتل العقيد في قوات النظام حسان الشيخ بعد خلاف مروري.

تم النشر بواسطة ‏‎Hossam Jazmati‎‏ في الأحد، ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠

المصدر: عربي21

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (****99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.