الملك سلمان لا يعلم وأخفوا السر عنه.. تنكشف تفاصيل صـ.ـادمة

OBK
أخبار العرب والعالم
28 نوفمبر 2020آخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 6:36 مساءً
الملك سلمان لا يعلم وأخفوا السر عنه.. تنكشف تفاصيل صـ.ـادمة

تركيا بالعربي



قالت وكالة “رويترز” إن مصادر سعودية مطلعة، كشفت أن الملك سلمان بن عبد العزيز، لم يكن يعلم باللقاء الذي جمع نجله ولي العهد، برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في “نيوم”.

وقالت المصادر السعودية والدبلوماسية إنه لم يتم إطلاع العاهل السعودي على الزيارة، رغم توليه رئاسة القمة الافتراضية التي عقدها زعماء مجموعة العشرين في العطلة الأسبوعية.

ولفتت “رويترز” إلى الشائعات المنتشرة عن تدهور صحة الملك سلمان منذ دخوله المستشفى خلال الصيف.

وظهر الأمير محمد في مقطع فيديو مسـ.ـرب خلال قمة مجموعة العشرين وهو يصحح معلومة للملك الذي بدا عليه التشوش وقالت مصادر إن تسريب هذا المقطع كان متعمدا.



ولم يرد مركز التواصل الحكومي السعودي على الفور على طلب للتعليق.

ورغم النفي السعودي الرسمي، إلا أن جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية أكدت زيارة نتنياهو، وهي ما اعتبرتها “رويترز”، إطلاق لقاء تاريخي بين رئيس الوزراء الإسرائيلي وولي العهد السعودي رسالة قوية للحلفاء والأعداء على حد سواء مفادها أن البلدين لا يزالان ملتزمين بشدة باحتواء خصمهما المشترك إيران.

وفي الآونة الأخيرة عمدت تل أبيب والرياض إلى تصعيد تصريحاتهما المناوئة لإيران التي تخوض عدة حروب بالوكالة مع الرياض في المنطقة.

وكانت طهران قد أقامت شبكة من الفصائل الشيعية المسلحة في أنحاء مختلفة من العالم العربي من العراق إلى سوريا ولبنان وحتى اليمن في الجنوب. وقد هاجم الحوثيون المدعومون من طهران في اليمن منشآت نفطية سعودية الأسبوع الماضي في أحدث حلقة من سلسلة هجمات على أهداف سعودية.

وتشـ.ـن إسرائيل حـ.ـربا خفية على القوات الإيرانية، تتم في الغالب من خلال غارات جوية في سوريا على جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية وعلى الحرس الثوري الإيراني وعلى إمدادات الأسلحة أثناء نقلها عبر البلاد.

يشار إلى أن الاجتماع المذكور انعقد بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ورئيس المخابرات الإسرائيلية.

وامتنع بومبيو عن التعليق. وقد سعى لحفز السعودية على الاقتداء بالإمارات والبحرين والسودان في إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل. غير أن دبلوماسيين في المنطقة قالوا إن مبعوثين أمريكيين أكدوا في لقاءات خاصة انعقاد الاجتماع.

كما امتنع نتنياهو عن التعليق على الاجتماع. ولم يزر نتنياهو الإمارات أو البحرين منذ إقامة العلاقات الرسمية معهما بموافقة ضم

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (****99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTTنية من جانب السعودية.

المصدر: رويترز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.