التحذير الصارم في اوردو: فايروس كورونا بات في كل مكان

28 نوفمبر 2020آخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 6:40 مساءً
التحذير الصارم في اوردو: فايروس كورونا بات في كل مكان

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو



قالت مصادر اعلام تركية، إنه وبسبب زيادة عدد حالات الإصـ .ـابة بفيروس كورونا في أوردو، تقرر إغلاق العيادات الشاملة في المباني الجاهزة للمستشفيات ، وتحويل موقف السيارات وقاعة الطعام والمباني الإضافية إلى خدمات العناية المركزة.

وبحسب ما نشرته صحيفة sözcü وترجمته تركيا بالعربي، فإنه تقرر إخلاء قاعة الطعام والوحدات الموجودة في الطابق الأول بمبنى الخدمات الرئيسي بمستشفى جامعة (أوردو) للأبحاث والتدريب وفتحها للعناية المركزة وتقرر إخلاء المباني الخدمية التابعة لمديرية صحة منطقة ألتنوردو ومستوصف أوردو لمرض السل في المدينة وتخصيصها لمستشفى التدريب والبحوث لإنشاء خدمة للمرضى الداخليين والعناية المركزة”.

واضافت: في نطاق القرارات المتخذة سيتم التخطيط والترتيب من قبل إدارات المستشفى لضمان مشاركة جميع الأطباء في العناية المركزة والأجنحة والعيادات الخارجية لـ Covid-19، بغض النظر عن فروعهم وسيتم تعليق الإجراءات الـ .ـجراحية غير العاجلة وسيتم ترتيب غرف العمليات بحيث يتم إجراء التدخلات الجـ .ـراحية العاجلة فقط”.

وذكرت: “سيتم تعيين الموظفين العاملين في غرف العمليات في مناطق أخرى من المستشفيات في حالة الحاجة إلى موظفين سيتم توظيف الأفراد العاملين في مؤسسات مختلفة ضمن نطاق برنامج المزايا المجتمعية (TYP) من قبل مديرية الصحة الإقليمية”.



اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (********99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT”.
 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.