مشروع قناة إسطنبول يصل مرحلة المناقصات… وأردوغان يصرح بخصوصه

27 نوفمبر 2020آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: عبادة كنجو

قالت مصادر إعلام تركية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في حديث له أن مشروع قناة إسطنبول وصل مرحلة طرح المناقصات، وأن الحكومة تريد الوصول بصندوق الثروة السيادي إلى مستوى مختلف عالميا خلال المرحلة القادمة.

ونقلت صحيفة (حرييت) عن الرئيس أردوغان قوله بحسب ترجمة تركيا بالعربي، إنه “إن تنفيذ مشروع قناة إسطنبول سيلقى المشروع إقبالا محلياً وعالمياً”.

“وأفاد أردوغان في تصريحات للصحفيين عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد إسطنبول، أن “استثماراتنا ومشاريعنا مستمرة وفي مقدمتها قناة إسطنبول”.

“وأشار إلى أن مشروع قناة إسطنبول من أهم المشاريع القادمة، مؤكدا البدء في تنفيذ المشروع خلال أسرع وقت ممكن”.

“وذكر أن مشروع قناة إسطنبول وصل مرحلة طرح المناقصات”.

“وأوضح أن إسطنبول ستكتسب مع مشروع القناة مظهرا متميزا وقوة مختلفة على الصعيد الدولي”.

وأضافت: “وعلى صعيد آخر، أكد أردوغان أنهم يريدون الوصول بصندوق الثروة السيادي إلى مستوى مختلف عالميا خلال المرحلة القادمة”.

وتابعت: “إن زيارة أمير قطر أمس هي إحدى الخطوات في هذا الصدد، وما وقعنا عليه أمس هو أهم أهدافنا في المرحلة الراهنة”، مشيرا إلى توقيع 11 اتفاقية”.

“ولفت إلى أن من بين هذه الخطوات بيع بعض الشركات لأسهمها وصولا إلى شراء أسهم شركات من دول مختلفة”.

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (****99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.