البرلمان التركي يوافق على الميزانية العامة لعام 2021

27 نوفمبر 2020آخر تحديث :
البرلمان التركي يوافق على الميزانية العامة لعام 2021

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر إعلام تركية، إن البرلمان التركي وافق على موازنة العام 2021 والتي تقدر بنحو تريليون و 346.1 مليار ليرة تركية.

وبحسب خبر نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن البرلمان وإضافة للموازنة العامة أقر نفقات غير الفوائد المقدؤة بنحو 1 تريليون و 166.6 مليار ليرة وإيرادات الميزانية بنحو 1 تريليون و 101.1 مليار ليرة وإيرادات الضرائب بنحو 922.7 مليار ليرة”.

وأضافت: “بلغ عجز الميزانية 245 مليار ليرة 1 تريليون و 223.5 مليار ليرة للإدارات العامة في نطاق الميزانية العامة ، و 119.9 مليار ليرة لإدارات الموازنة الخاصة، و 2.7 مليار ليرة للمؤسسات التنظيمية والإشرافية، فيما بلغت ضريبة الدخل 195.3 مليار ليرة، وضريبة الشركات 105.2 مليار ليرة،”.

وذكرت: “بلغت ضريبة الاستهلاك الخاص 213.7 مليار ليرة، وضريبة القيمة المضافة المحلية 70.6 مليار ليرة، وضريبة الاستيراد 194.9 مليار ليرة ، وضريبة السيارات 18.5 مليار، ورسوم الطوابع 23.8 مليار ليرة تركية ، والرسوم العامة 34.4 مليار ليرة تركية ، والضرائب الأخرى 37.9 مليار ليرة تركية.

وتابعت: “تمت مناقشة اقتراح قانون الحساب الختامي لعام 2019 والموافقة عليه في لجنة الخطة والميزانية”.

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (********99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.