إقالة رئيس بلدية منيمن في إزمير من منصبه

27 نوفمبر 2020آخر تحديث :
إقالة رئيس بلدية منيمن في إزمير من منصبه

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

أعلنت وزارة الداخلية عن إيقاف رئيس بلدية مينيمن (سردار أكسوي) عن العمل الذي اعتـ .ـقل في نطاق القيام “الاخـ .ـتلاس” .

و بحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن التحقيقات التي أجراها كبير المفتشين المدنيين بالوزارة ، ومكتب المدعي العام في مينيمن ،في جـ .ـريمة الاخـ .ـتلاس بحق رئيس بلدية إزمير منيمن (سردار أكسوي) الذي اعتـ .ـقل بالقرار رقم 2020/392 الصادر عن محكمة مينمن الجـ .ـنائية للصلح والتي اصدرت قرار بحق( اكسوي) “.

وأضاف: “وفقا للفقرة الرابعة من المادة 127 من الدستور والمادة 47 من قانون البلدية رقم 5389 ، تم ايقاف رئيس بلدية ازمير( سردار أكسوي ) عن العمل من قبل وزارتنا كقرار مؤقت”.

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (********99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.