عاجل: الداخلية التركية تعلن فرض حظر تجول يوم غد السبت

27 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
عاجل: الداخلية التركية تعلن فرض حظر تجول يوم غد السبت

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو



أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميماً إلى 81 ولاية، تضمن جميع التدابير والإجراءات الجديدة الواجب تنفيذها في نطاق مكافحة فايروس كورونا، والتي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي له أمس.

وجاء في التعميم الذي أرسلته الداخلية والذي اطلعت عليه وترجمته تركيا بالعربي، أنه “بتوصيات وزارة الصحة واللجنة العلمية لفيروس كورونا ومن أجل إدارة مخاطر وباء فيروس كورونا (كوفيد 19) على صعيد الصحة العامة والنظام العام ، لضمان العزلة الاجتماعية ، وحماية المسافة المادية ، والحفاظ على معدل انتشار المرض تحت السيطرة ، تم اتخاذ العديد من الإجراءات تماشيا مع تعليمات رئيسنا”.

وأضافت: “وتم اتخاذ العديد من القرارات الاحترازية الجديدة في مكافحة الوباء، بالإضافة إلى قواعد التنظيف والكمامة والمسافة ، وهي المبادئ الأساسية لفترة الحياة الاجتماعية الخاضعة للرقابة في بلدنا ، فضلاً عن مسار الوباء والمخاطر”.

وذكرت: “تم تحديد القواعد والتدابير الواجب اتباعها في جميع مجالات الحياة، وعليه فإنه سيتم تطبيق حظر التحول اعتبارًا من الساعة 20:00 يوم السبت 28.11.2020 وحتى الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 29.11.2020”.



وتابعت: “سيعود الحظر مرة أخرى في تمام الساعة 20:00 من مساء يوم الأحد 29.11.2020 ويستمر لغاية الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين 30.11.2020”.

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (********99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.