مقـ .ـتل 11 عنصراً وتـ .ـدمير دبابتين لنظام اﻷسد في هجـ .ـوم مباغت من تنظيم الدولة وسط البلاد

OBK
أخبار تركيا
26 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 10:32 صباحًا
مقـ .ـتل 11 عنصراً وتـ .ـدمير دبابتين لنظام اﻷسد في هجـ .ـوم مباغت من تنظيم الدولة وسط البلاد

تركيا بالعربي



شنّ تنظيم الدولة هجوماً مباغتاً جديداً على مواقع قوات النظام السوري وميلـ .ـيشياته جنوب مدينة تدمر وسط البلاد، ما أدى لوقوع قتـ .ـلى وجـ .ـرحى في صفوفهم فيما تدخل الطيران الروسي وشن ضـ .ـربات واسعة.

وقد زادت وتيرة هجـ .ـمات تنظيم الدولة وسط وشرقي البلاد بشكل كبير مؤخراً حيث تقوم إستراتيجيته على الهجمات المباغتة والكـ .ـمائن وفي أمكنة متعددة وسط عجز النظام وحلفائه على وضع حد لهذا الوضع وتكبدهم خسائر مستمرة.

وذكر موقع “البادية 24” المختص بنقل أخبارها أن ‌‎مجموعات تتبع تنظيم الدولة شنت أمس اﻷربعاء هجمات مباغتة استـ .ـهدفت وادي قصر الحلايات ومواقع قرب منطقة الصوانة ببادية تدمر الجنوبية التابعة إدارياً لبادية حمص الشرقية.

وقد أدى الهـ .ـجوم لمقـ .ـتل 11 عنصراً بصفوف قوات النظام السوري والميلـ .ـيشيات وصلت جثـ .ـث 5 عناصر منهم إلى مشفى تدمر العسكري وأصـ .ـيب 4 آخرون بجـ .ـراح فيما تم أيضاً تدمير دبابتين وعدة آليات كما اغتنم عناصر التنظيم أسـ .ـلحة وذخـ .ـائر.



وقام الطيران الحربي الروسي بشن أكثر من 30 غـ .ـارة جوية استـ .ـهدفت مثلث البادية ( الرصافة – أثريا) وطالت مواقع يرجح تحصن تنظيم الدولة ضمنها وذلك بالتوازي مع إطـ .ـلاق حملات تمشيط عسكرية بقيادة روسية ضمن البادية.

وقامت طائرات النظام السوري يومي اﻷحد والاثنين الماضيين بشن غـ .ـارات موسعة على مساحة ممتدة ما بين ريفي حلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الشرقي وامتدت الغـ .ـارات أيضا إلى منطقة الرصافة غربي محافظة الرقة مروراً بالسخنة شرقي حمص.

ودفعت قوات النظام السوري وميلـ .ـيشياته خلال الأسبوع الحالي بتعزيزات إلى كل من جنوب الرقة وشرق دير الزور وجنوب شرق حلب وشنوا هجـ .ـوماً على خلايا لتنظيم الدولة في محيط حقل التيم النفطي وسط البادية السورية في محاولة لتأمينه وإبعاد خطـ .ـر سيـ .ـطرة التنظيم عليه.

المصدر: نداء سوريا

اقرأ أيضاً: مراكز الـ PTT تستأنف منح الأموال للسوريين ضمن دعم كورونا

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

بعد توقف دام لشهرين تقريباً، عادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد، حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم.

وقال (أبو علي) وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي لـ تركيا بالعربي، إنه “وفي صباح اليوم تلقى رسالة من مركز البريد التركي PTT، تفيد أن صاحب هذا الرقم الذي أرسلت هذه الرسالة إليه وصاحب رقم الكملك (****99)، قد حصل على مبلغ 1000 ليرة تركية، ضمن الدعم المخصص (لفايروس كورونا)”.

وأضاف: “كانت الرسالة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وعليه توجهت إلى أقرب مركز PTT وقد تطلبت مني عملية صرف الأموال الخطوات التالية:

1 – كود HES
2 – الرسالة التي وصلت إلى هاتفي
3 – الهوية الأصلية الصفراء التي تبدأ بالرقم 99

وتابع: “بعد أن يشاهد الموظف الرسالة ويتأكد من بيانات الهوية، سيتم منح بطاقة صراف آلي تابعة لـ PTT وبداخلها مبلغ 1000 ليرة تركية، حيث وبعد منح البطاقة سيتم إرسال الكلمة السرية الخاصة بالبطاقة إلى الهاتف، ومن ثم يتم سحب الاموال من آلات الصرافة التابعة لفرع PTT

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.