“بهدلتونا”.. قيادي في ميلـ .ـيشيا أسد يعترف بتحويل سوريا إلى بلد الحشـ .ـيش والمخـ .ـدرات (صور)

25 نوفمبر 2020آخر تحديث :
“بهدلتونا”.. قيادي في ميلـ .ـيشيا أسد يعترف بتحويل سوريا إلى بلد الحشـ .ـيش والمخـ .ـدرات (صور)

تركيا بالعربي

هـ .ـاجم قيادي في ميلـ .ـيشيا أسد الطائفية ما يسمى محور المقاومة والممانعة (بشار أسد أحد أطرافها)، معترفا بأن ميلـ .ـيشياتهم حولت سوريا إلى بلد الحشـ .ـيش والمخـ .ـدرات.

وقال المدعو سليمان شاهين وهو قيادي فيما يعرف بميليشيا النمر “إن سوريا بلد العصـ .ـابات والماـ .ـفيات” وذلك تعليقا على شحنات الحشـ .ـيش المخـ .ـدرات التي تضبـ .ـها دولا عربية وأجنبية بشكل دوري قادمة من سورية وآخرها كانت إلى مصر والكويت.

وكتب على صفحته الشخصية مهاجما دول ما يسمى بمحور المقاومة والممانعة (إيران، ميلـ .ـيشيا حزب الله، ميليشيا أسد)، :”بلاد الممانعه والصمود والتصدي .. خففوا عالبشريه شوي .. بهدلتونا الله يبهدلكم ..كل يوم والتاني شحنات مخـ .ـدرات وحشيش”.

"بهدلتونا".. قيادي في ميلـ .ـيشيا أسد يعترف بتحويل سوريا إلى بلد الحشـ .ـيش والمخـ .ـدرات
“بهدلتونا”.. قيادي في ميلـ .ـيشيا أسد يعترف بتحويل سوريا إلى بلد الحشـ .ـيش والمخـ .ـدرات
"بهدلتونا".. قيادي في ميلـ .ـيشيا أسد يعترف بتحويل سوريا إلى بلد الحشـ .ـيش والمخـ .ـدرات
“بهدلتونا”.. قيادي في ميلـ .ـيشيا أسد يعترف بتحويل سوريا إلى بلد الحشـ .ـيش والمخـ .ـدرات

وفي منشور آخر أرفق “شاهين” صورةً لمنشور سابق له، في أيلول الماضي، أشار فيه إلى أن سوريا هي الأولى عالمياً بتجارة المخـ.درات وتصدير المرتزقة.

وطالب متابعيه، في ذات المنشور، ألا يحمّلوا المسؤولية للوزراء أو أعضاء مجلس الشعب، لأن هؤلاء لا علاقة لهم بشيء مما يحدث على حد تعبيره ، ملمحاً بذلك إلى بشار أسد وعائلته.

وتأتي منشورات شاهين عقب ضـ .ـبط عدد من شحنات المخـ .ـدرات والحشـ .ـيش الضخمة في دول عربية وأجنبية قادمة من سوريا.

وكان آخرها ثلاث شحنات خلال الأسبوع الأخير اثنتين إلى مصر وواحدة إلى الكويت عثر عليها محشوة في شحنة أسماك وقادمة من إيران، بينما كانت شحنتي مصر قادمتين من الساحل السوري حيث تسيـ .ـطر ميلـ .ـيشات أسد وإيران وروسيا أيضا.

و”سليمان شاهين”، قيادي في إحدى الميلـ .ـيشيات التابعة لـ “سهيل الحسن”، الملقب بالنمر والتي باتت تعرف مؤخراً بقوات الفرقة 25 وتنشط عسكرياً من خلال الدعم الروسي المباشر لها، خلال العمليات العسكرية ضدَّ الشعب السوري، وهو مقرب من سهيل الحسن وقائد ميليشيا صقور الصحراء قبل حلها محمد الجابر، حيث يذخر ملفه الشخصي بالصور معهما.

المصدر: أورينت

اقرأ أيضاً: اللجنة السورية التركية تجتمع بإدارة الهجرة العامة.. هذا ما تم الاتفاق عليه

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أعلنت اللجنة السورية التركية المشتركة، في منشور لها على صفحتها الرسمية في فيسبوك، اجتماع وفد لها مع مدير الهجرة العامة في العاصمة التركية أنقرة، لبحث العديد من الملفات التي تخص السوريين في تركيا.

وقالت اللجنة في منشورها الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “عقد المكتب التقني في اللجنة السورية التركية المشتركة، اجتماعاً مع إدارة الهجرة العامة في العاصمة التركية أنقرة، وبحثوا معاً أهم القضايا التي تخصّ السوريين في تركيا. حيث حضر اللقاء من الجانب التركي: المدير العام لإدارة الهجرة سواش أونلو، ومسؤول الحماية الدولية والحماية المؤقتة للسوريين هارون باش بويوك وآخرون، ومن الجانب السوري: سفير الائتلاف الوطني في تركيا نذير حكيم، ومنسق اللجنة أحمد بكورة، ومسؤولو الملفات باللجنة”.

وأضافت: “تحدث (سواش أونلو) حول التطورات الأخيرة التي تخصّ وضع السوريين في تركيا، وأكد على أن الإدارة العامة وجهت كتاباً إلى كافة فروعها للبدء باستلام ملفات الإقامة الإنسانية.

وأوضح أن تركيا تُعد من أقل البلدان التي يحدث بها مشاكل بين السوريين والأتراك وهو الأمر الطبيعي الذين يكون بين الأتراك أنفسهم، مضيفاً أن الحكومة التركية تتابع كافة هذه المشاكل وتقف عندها تجنباً من استغلال كلمة العنصرية، ولمنع تكرارها”.

وذكرت: “ناقش الحضور أربعة ملفات رئيسية وهي: الاتصال، الاندماج والتأقلم، الوضع القانوني، والأوضاع الاقتصادية والمعيشية للسوريين، وأكد الفريق التقني على أن السوريين بحاجة إلى أوراق ثبوتية كاملة وتغطية إقامة قانونية”.

وتابعت: “تم التطرق إلى ملف تعليم اللغة العربية للطلاب السوريين في المدارس التركية من أجل المحافظة على هويتهم وثقافتهم العربية.

واستعرض الحضور ملف الحالات الإنسانية التي وصلت إلى اللجنة السورية التركية المشتركة، والتي بلغ عددها أكثر من 26 ألف حالة، وأكدوا على ضرورة التواصل الفعال لحل جذري لمثل هذه الحالات، كما تابع الحضور مشكلات السوريين العالقة في المحاكم التركية، وبحثوا إمكانية اعتماد تصديق الحكومة السورية المؤقتة على الأوراق الرسمية للمساعدة في حل تلك المشكلات”.

واستطردت: “واتفق الحضور على تسهيل عمل الصحفيين في تركيا، وعقد ورشات عمل وندوات صحفية بين الصحفيين السوريين والصحفيين الأتراك، من أجل التعاون والتنسيق بشأن تغطية أوضاع السوريين، والتشجيع على نبذ العنصرية ومحاربة الشائعات وكشفها، كما اتفقوا على تشكيل لجان عمل مشتركة لبحث قضايا السوريين، وعلى رأسها الحالات الإنسانية، والملفات القانونية، ومنح الإقامات وأذونات العمل، إضافة إلى تحديد موعد اجتماع الشهر القادم على أن يكون موسعاً لحضور ممثلي الوزارات ذات الشأن في التعامل مع الملف السوري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.