نصائح جوهرية من أجل تخفيض فاتورة الماء في تركيا

10 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
نصائح جوهرية من أجل تخفيض فاتورة الماء في تركيا

تركيا بالعربي


نتابع معكم عبر موقع تركيا بالعربي تقديم نصائح وإرشادات هامة لكل اللاجئين في تركيا والذي يعانون من ارتفاع فاتورة الماء.

وقبل الدخول في صلب المقال ننصحكم بالعودة إلى المقال الذي نشرناه منذ أيام قليلة بعنوان “معلومات عن فاتورة الماء في تركيا … وطريقة فتح عداد الماء !!” . (شاهد الفيديو نهاية المادة)

والآن نبدأ بأهم الإرشادات التي تسساعدك في خفض فاتوة الماء بشكل كبير جداً وإليكم التفاصيل:

  • ننصحكم بشدة في ملئ قنينة ماء ووضعها في خزان التواليت الافرنجي (السبفون) كما تشاهدون في الصورة التالية، وهذا الاجراء يوفر عليك الكثير من المياه، حتى لا يفرغ خزان التواليت الافرنجي في كل مرة تستخدم التواليت وخاصة لمن يمكلون أطفال حيث أن الأطفال تكبس السيفون وتتركه حتى يفرغ حتى لأبسط الأمور.
    g small - تركيا بالعربي
  • عليك بترشيد استخدام المياه عند الاستحمام قدر المستطاع وحاول قدر الامكان عدم ملئ حوض الحمام إلا كل اسبوعين مرة ، وإن كان لديكم أطفال صغار فلا مانع من جمعهم مرة واحدة في حوض الحمام ليمرحوا ويستحموا مع بعض، وننصح الاكتفاء بدوش سريع وهذا الأمر مطلوباً لكون أغلب اللاجئين يعملون ولكن ننصح بالاسراع في أخذ الدوش فهذا يكون في العادة لإزالة أوساخ اليوم أثناء العمل وليس من داعي لفتح الماء طويلاً أثناء التلييف.
  • اتمام كمية الغسيل المطلوبة قبل وضعها في الغسالة فالغسالة سعة 7 كغ بدلا من وضع كمية 3 كغ يجب تأجيل الغسيل حتى تكتمل كمية 7 كغ فكمية الكهرباء والماء المستهلكة في الحالتين واحدة . والغسالة تحتوي على خيار تسريع البرنامج أو خيار توفير الماء . يمكنك ترجمة الكلمات المكتوبة على الغسالة لتستخدمها الاستخدام المناسب.
  • التأكد من سلامة صنابير المياه فإن تهريب بسيط سيكلفك مبلغا كبيرا خلال شهر كامل .
  • التأكد من سلامة العداد وذلك بإغلاق كافة الصنابير والتأكد من أن العداد لا يتحرك فلو تحرك وقام بالعد فهناك احتمالين إما أن يكون هناك تسريب في المياه أو هناك سرقة وتعرف ذلك من خلال كمية المياه المسحوبة فلو كانت قليلة ومستمرة فذلك يدل على تسريب وإن كانت كبيرة ومتقطعة فذلك يدل على سرقة المياه . وبذلك يمكنك مراجعة الشركة فورا لإرسال موظف يقوم بمتابعة الموضوع.
  • في حال عدم استلامك للإيصال في وقته المحدد لا تؤجل الدفع فيتراكم المبلغ عليك بل قم بأخذ آخر إيصال ومراجعة الشركة لأن هناك فئات فأول 9 متر مكعب بسعر والفئة الثانية أكثر من 9 متر مكعب بسعر مضاعف وهكذا

إلى هنا نأتي إلى نهاية هذه النصائح من تركيا بالعربي نأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم المعلومة وننصحكم الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي حيث سننشر في كل اسبوع نصيحة و معلومة جديدة تهمكم بإذن الله تعالى، ولا تنسوا مشاركة الموضوع عبر الواتساب والفيسبوك وشكراً لكم.



ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول هذه النصائح، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.